الشريط الإخباري

الأستاذة الاتحادية بالشطرنج رولا محمود… سجل رياضي حافل بالمشاركات والإنجازات

حمص-سانا

لعل ممارسة والديها للعبة الشطرنج غرست لدى رولا محمود حب هذه اللعبة منذ الصغر وأكسبتها مهاراتها وجعلتها في صفوف اللاعبات المحترفات حيث حصلت على لقب بطولة الجمهورية ست مرات.

وأوضحت محمود في تصريح لنشرة سانا الرياضية أنها بدأت ممارسة اللعبة في عمر سبع سنوات وأنها شاركت في الكثير من الاستحقاقات المحلية والإقليمية والدولية التي زادت من خبرتها ومهارتها فيها حيث حققت لقب بطولة الجمهورية في أعوام 2005 و2006 و2008 و2010 و2012 لفئات تحت سن 16و18و20 عاما إضافة إلى لقب بطلة الجمهورية لفئة السيدات عام 2014.

وأضافت: شاركت في بطولة العراق الدولية عام 2014 وحققت المركز الثالث إضافة إلى مشاركات عربية وإقليمية عديدة في المغرب عام 2006 ودبي عام 2007 وأبوظبي 2008 إلى جانب المشاركة ببطولة العالم في تركيا 2006 والأولمبياد العالمي للشطرنج في روسيا 2010.

وبينت محمود أنها حصلت مؤخرا في أولمبياد العالمي باذربيجان على لقب أستاذة اتحادية حيث نالت اللقب عبر فوزها ب9 جولات من أصل 11 جولة لافتة إلى تميز مشاركة هذا العام عن سابقاته بوجود الحافز والتصميم والإرادة والجهد الأكبر المبذول من قبلها ورغبتها بنيل هذا اللقب الذي استطاعت نيله رغم وجود لاعبات مميزات من دول العالم تتوفر لهن ظروف تدريب وتأهيل أفضل من التي يحصل عليها الرياضي السوري إذ أن التدريب والدعم يتم وفق إمكانيات محدودة مشيرة إلى أن طموحها الحالي الحصول على لقب استاذة دولية.

يذكر أن رولا محمود من مواليد 1992 وهي خريجة كلية التربية الرياضية وتعمل مدرسة لمادة الرياضة ومدربة شطرنج في نادي النصر وفي فريق شموع سورية التطوعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency