الشريط الإخباري

تقديرا لبطولات الجيش ووفاء لتضحياته .. شبيبة درعا تنفذ وقفة تضامنية في مدينة ازرع

درعا-سانا

تقديرا لبطولاتهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن أقام فرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة وقفة تضامنية مع الجيش والقوات المسلحة في مدينة ازرع تضمنت تكريم عدد من العسكريين وتخريج دورة في الاسعافات الأولية.

وندد المشاركون في الوقفة بالعدوان الأمريكي على أحد المواقع العسكرية في مدينة ديرالزور السبت الفائت وكرموا عددا من عناصر الجيش في إحدى نقاط التفتيش بمدينة ازرع تقديرا لتضحياتهم وتفانيهم في عملهم لحماية المدينة واهلها من الاعتداءات الإرهابية معبرين عن تضامنهم مع أسر الشهداء والجرحى ودعمهم للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.02

وفي كلمة له أشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى أن العدوان الأميركي على أحد مواقع الجيش في ديرالزور يدل على فشل الارهاب الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق مخططاتها العدوانية على الأرض.

وأوضح الهنوس أن المشاركين في الدورة يمكن أن يشكلوا رديفا حقيقيا للقطاع الطبي في الأوقات الراهنة وخاصة بعد التدريبات التي تلقوها خلال الدورة.

ولفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى أن العدوان الامريكي يبين للقاصي والداني الوجه الحقيقي لأمريكا الداعمة للإرهاب الدولي مبينا أنها لم تجد بدا من مشاركة الإرهابيين بشكل مباشر في العدوان على سورية بعد الانكسارات والهزائم التي لحقت بهم في عمليات الجيش والقوات المسلحة على امتداد مساحة الوطن.

وكانت 4 مقاتلات للتحالف الأمريكي اخترقت الأجواء السورية في 17 من الشهر الجاري ونفذت عدوانا على احد مواقع الجيش العربي السوري في جبل الثردة بريف ديرالزور الجنوبي الشرقي ما مهد الطريق لتنظيم “داعش” للسيطرة على الموقع.

وفي سياق آخر اختتم فرع الشبيبة اليوم دورة للتمريض والإسعاف الأولي أقامها بالتعاون مع مشفى ازرع الوطني تضمنت تدريبات وبيان عملي لكيفية تقديم الإسعاف الأولي للمصابين في الحوادث المختلفة ريثما يتم نقلهم إلى المشافي.

وبينت أمينة فرع الشبيبة ردينة العازر أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 18 شابا وشابة وهم يستطيعون القيام بجميع الإجراءات التي يمكن أن يقدموا للجرحى العناية الإسعافية الأولية وهذا يشكل دعما إضافيا للقطاع الطبي في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دورات تعليمية وتطوعية لشبيبة درعا تستهدف نحو 800 طالب وطالبة

درعا-سانا شارك في الدورات التعليمية والتطوعية التي أطلقها فرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة