الشريط الإخباري

في ختام أعمالها… الندوة الدولية حول مستقبل وكالات الأنباء العربية توصي بتعزيز التعاون البناء وتبادل الخبرات لمواجهة تحديات المنافسة المستقبلية

تونس- سانا

أوصى المشاركون في الندوة الدولية التي نظمتها وكالة تونس أفريقيا للأنباء بالاشتراك مع اتحاد وكالات الأنباء العربية تحت عنوان “مستقبل وكالات الأنباء العربية…مقومات الاستمرارية وتحديات الجودة” بتعزيز التعاون المثمر والبناء وتبادل الخبرات والتجارب ما بين وكالات الأنباء العربية لمواجهة تحديات المنافسة المستقبلية.

uuuودعت التوصيات التي أصدرها المشاركون في ختام أعمال الندوة التي استمرت يومين في مدينة الحمامات بتونس إلى تنظيم حوارات حول المنتجات الصحفية المستحدثة وتطوير الخطاب الاعلامي باتجاه مزيد من المصداقية والموضوعية ضماناً لاستمرارية ما تتميز به وكالات الأنباء العربية من مكانة في المشهد الاعلامي لكل بلد.

وأشارت التوصيات إلى ضرورة تبادل الخبرات حول الأدلة التحريرية لصحفيي وكالات الأنباء وتطوير وتنويع الخدمات الاخبارية التي تقدمها وكالات الأنباء والأخذ بعين الاعتبار عامل المنافسة مع وسائل الاعلام المستحدثة وظهور تقاليد جديدة في مجال الأخبار السريعة وتلقي المعلومة.

ولفتت التوصيات إلى أهمية تكثيف التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين وكالات الأنباء العربية ونظيراتها في التجمعات الأخرى من أجل الدفع بأداء المنظومة الإعلامية العربية تحريرياً وتكنولوجياً والاستفادة من التجارب الأخرى المشابهة مشددة على استمرار عقد مثل هذه الندوات المتعلقة بصحافة وكالات الأنباء.

وكانت أعمال الندوة الدولية حول مستقبل وكالات الأنباء العربية التي استمرت يومين اختتمت أمس بمشاركة ممثلين عن هذه الوكالات وإعلاميين من دول أجنبية عدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود