الشريط الإخباري

ترامب: سياسات واشنطن في الشرق الأوسط أدت إلى كارثة كبرى والحرب على العراق كانت خطأ

واشنطن-سانا

أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أن سياسات الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط أدت إلى “كارثة كبرى” مشيرا بهذا الصدد إلى أن الحرب الأمريكية على العراق عام 2003 كانت خطأ ولم يكن يجب “الانجرار إليها أبدا”.

وانتقد ترامب في مقابلة مع قناة ار تي الروسية الناطقة باللغة الانكليزية سياسات الرئيس الامريكي باراك أوباما وهيلاري كلينتون التي كانت حينذاك وزيرة للخارجية تجاه الحرب على العراق وقال” إن سحب القوات الأمريكية من العراق في عام 2011 أتاح لتنظيم داعش الترعرع هناك”.

وكان ترامب أكد أمس الأول أن سياسات أوباما وهيلارى كلينتون و”غباءهما” كانت السبب في ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي داعيا إلى تطبيع العلاقات مع روسيا للقضاء على التنظيم المتطرف.

كما أكد ترامب أن الانتقادات التي يوجهها إلى منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لم تكن مسألة شخصية وقال”يكمن جوهر القضية في أنها لا تملك ما تتطلبه الأوضاع” مشيرا إلى أن ذلك لا يتعلق بتعاطف أو اشمئزاز “ولكن كنت أود لو قامت كلينتون بعمل ضخم لتخليصنا من كل هذه التحديات”.

إلى ذلك نفى ترامب مزاعم حول ضغوط روسية محتملة على سير العملية الانتخابية في الولايات المتحدة وقال: “هذا الأمر مستحيل تماما وربما الديمقراطيون هم الذين روجوا لذلك “مشددا على أن الشيء الوحيد الذي يسعى إليه هو “الإقتناع بأن الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في 8 تشرين الثاني المقبل ستكون نزيهة مئة بالمئة”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية انتقدت أمس الأول المزاعم حول التدخل الروسي في السباق الانتخابي بالولايات المتحدة والتي تطلق من قبل وسائل الإعلام والسياسيين على حد سواء مشيرة إلى أن التصريحات التى تطلق بهذا الشأن من مختلف السياسيين الاميركيين “دليل على العجز ونقص الأفكار الجديدة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية

واشنطن-سانا تعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب