الشريط الإخباري

استمرار المنافسة في المراكز الأولى من بطولة سورية الأولى لسباق الدريفت

ريف دمشق-سانا

رغم حلول المتسابق أحمد حمشو بالمركز الأول اليوم في المرحلة الثانية من بطولة سورية الأولى لسباق الدريفت إلا أن لقب البطولة لم يحسم بعد بانتظار المرحلة الثالثة والأخيرة التي ستقام خلال الشهر القادم.4

وقدم المتسابقون عروضا جميلة ورائعة الهبت حماس الجماهير التي حضرت السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة في حلبة نادي السيارات السوري بمعرة صيدنايا في ريف دمشق حيث أنهى المتسابق المخضرم حمشو السباق بالمركز الأول حاصدا 454 نقطة تلاه بالمركز الثاني لؤي الفوال برصيد 424 نقطة وحل محمد الفوال ثالثا برصيد 421 نقطة فيما حل باسل السبع رابعا برصيد 406 نقاط.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أكد المتسابق حمشو أن السباق كان ممتعا وشيقا خاصة مع وجود متسابقين جيدين لافتا إلى أن المنافسة كبيرة على احتلال المركز الأول وهو ما يعطي السباق جمالية أكثر.

وبين حمشو أن المسار صمم بطريقة احترافية وهو من المسارات الصعبة التي تظهر مهارة السائق وقوة السيارة معا.

بدوره لفت لؤي الفوال إلى أن لقب البطولة لم يحسم بعد بانتظار المرحلة الثالثة والأخيرة لمعرفة بطل سورية مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد منافسات حامية بينه وبين المتصدر حمشو.3

وأنشأ النادي حلبة خاصة لهذا السباق الذي يعتمد بشكل مباشر على مهارة السائق ومدى تحكمه بالسيارة وخاصة عند المنعطفات وله أسس وقوانين خاصة وتحدد نقاط لكل حركة من قبل لجنة حكام ولا يعد عامل الزمن مؤثرا في نتيجة السباق.

وتم تصميم المسار مشابها للمسارات العالمية نسبيا كما يشترك ببعض الحركات الفنية والمهارية لتهيئة المتسابق للمشاركة في البطولات الخارجية.

ويتكون السباق من مجموعة من الحركات الاستعراضية فى قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات فى كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة فى كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على انجراف السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار.2

وكانت المرحلة الأولى من البطولة قد أسفرت عن فوز أحمد حمشو بالمركز الأول برصيد 460 نقطة فيما حصل ماهر الفوال الذى حل ثانيا على410 نقاط ومحمد كريزان ثالثا ب405 نقاط.

يذكر أن نادي السيارات السورى تأسس عام 1950 فى مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الاول وانضم للاتحاد الدولى للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency