الشريط الإخباري

صندوق الأمم المتحدة للسكان: التأكيد على الدور المحوري للشباب في تعزيز رفاهية المجتمعات

دمشق-سانا

تحت عنوان “الطريق إلى 2030 اجتثاث الفقر وتحقيق استدامة الإنتاج والاستهلاك” يحتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان باليوم العالمي للشباب من خلال التأكيد على الدورالمحوري لهم في تعزيز رفاهية أسرهم ومجتمعاتهم.

وجاء في بيان لصندوق الأمم المتحدة للسكان بهذه المناسبة تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الأمم المتحدة اعتمدت في العام الماضي أجندة 2030 للتنمية المستدامة “ما يستلزم منا موازنة احتياجات الأجيال الحالية والقادمة وخلق نمو اقتصادي من دون تدمير الموارد الطبيعية وتقليل الاستهلاك في الوقت الذي تعزز فيه الرفاهية والكرامة”.

وأوضح البيان أنه لتحقيق هذه الأهداف “فلابد لنا أن نتخذ قرارات بشأن تخصيص الموارد مع وضعنا مصالح الأجيال نصب العين وعلينا أن نقوم باستثمارات في القطاعات الاجتماعية التي تحسن صمود وتعافي الأفراد والمجتمعات في مواجهة الشدائد”.

واعتبر البيان أن الكتل السكانية الضخمة من الشباب تمثل فرصة تاريخية لإحداث التقدم وتبني حلول تتسم بالابتكار لحث هذا التغيير ومن الأمور الجوهرية لتحقيق هذا الاعتراف بحقوق الشباب في المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمجتمعاتهم.

وقال البيان “إن صندوق الأمم المتحدة للسكان فخور بشراكته مع الشباب في ما يزيد على 150 بلدا ومنطقة حول العالم لتعزيز مشاركتهم وقيادتهم وتمكينهم من تجاوز العقبات وقيادة الابتكارات وإطلاق إمكاناتهم الكاملة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير التعليم العالي يبحث آفاق التعاون مع الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان

دمشق-سانا بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقائه اليوم الممثل الجديد …