الشريط الإخباري

وزير التعليم العالي يبحث آفاق التعاون مع الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان

دمشق-سانا

بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقائه اليوم الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للسكان موريل مافيكو والوفد المرافق، آليات تنفيذ التعاون في المجالات العلمية والطبية والتدريبية، ودعم الأبحاث العلمية والمساعدات.

الوزير إبراهيم أكد خلال اللقاء أهمية التعاون المثمر بين الوزارة والصندوق، لجهة دعم المشافي التعليمية من حيث تقديم المساعدات والتجهيزات الطبية، مشيراً إلى أن الوزارة تركز ضمن خطتها على مواضيع الصحة الإنجابية والنظام الصحي والعنف الأسري وتمكين المرأة اجتماعياً ونفسياً.

ونوه الوزير إبراهيم بدور المنظمات في دعم القطاع الصحي، لافتاً إلى ضرورة إقامة النشاطات المختلفة ودورات التأهيل والتدريب للكوادر الطلابية، ولطلاب كليات الطب في السنة الخامسة ومرحلة الدراسات العليا، وتعزيز قدراتهم العلمية والمهنية، مركزاً على دعم الأبحاث العلمية التي تقدم من الأطباء في المشافي، وبما ينعكس إيجاباً على خدمة المجتمع.

من جهتها قالت مافيكو: إن التعاون مع وزارة التعليم العالي بدأ منذ عام 2010، وهي شراكة طويلة نأمل أن تستمر مستقبلاً، لافتة إلى أن الصندوق مهتم بالبحوث العلمية ولا سيما الأبحاث المرتبطة بفئة الشباب.

وأكدت مافيكو أن هذا التعاون مع الوزارة يساعد في دعم أهداف التنمية المستدامة، مبديةً استعدادها لتقديم كل المساعدات والتجهيزات التي تهدف إلى تقديم خدمات وجودة عالية، لإعادة التعافي للقطاع التعليمي والصحي.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

دور الجامعات والإعلام بتعزيز الثقافة والهوية الوطنية في جلسة حوارية بجامعة دمشق

دمشق-سانا دور المؤسسات الإعلامية في تعزيز الوعي والانتماء والهوية، ودور الشباب وأهمية