الشريط الإخباري

صحفية تشيكية: النظام التركي متورط في دعم الإرهاب وتاجر بالنفط مع تنظيم “داعش” الإرهابي وسهل انتقال الإرهابيين إلى سورية

براغ-سانا

أكدت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا وجود تعاون وارتباط وثيق بين النظام التركي وتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية الموجودة على الأرض السورية.

وأشارت سبينتسيروفا في حديثها الأسبوعي لموقع أوراق برلمانية إلى أن النظام التركي متورط في الإرهاب وقد تاجر بالنفط مع تنظيم “داعش” الإرهابي وسهل انتقال الإرهابيين إلى سورية فضلا عن تزويدهم بالأسلحة مبينة أن التنظيمات الإرهابية هي اليد الطولى لتركيا في الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية.

ولفتت إلى أن الهجمات الأخيرة التي تعرض لها مطار أتاتورك في اسطنبول تؤكد خطورة التعامل مع الإرهابيين مشيرة إلى أن هذه الهجمات هي رسالة من الإرهابيين بأنهم قادرون على التحرك في تركيا ونقل الهجمات إلى أوروبا.

ورأت سبينتسيروفا أن هذه الهجمات يجب أن تكون درسا لتركيا لإعادة تقييم علاقاتها مع التنظيمات الإرهابية وايقاف دعمهم والعمل الجاد لمحاربتهم بما يضمن أمن شعوب المنطقة.
وكان وكيل وزارة الخارجية التركية وسفير تركيا الأسبق في واشنطن شكري الاكداغ أكد قبل يومين أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان ورئيس وزرائه السابق أحمد داود أوغلو يتحملان المسؤولية الكاملة عن تشكيل التنظيمات الإرهابية في سورية وفي مقدمتها تنظيما “داعش” و”النصرة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سبينتسيروفا: لا معنى لتعداد حالات خرق حقوق الإنسان في السعودية لأنه لا توجد أي من هذه الحقوق فيها

براغ-سانا قالت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا: إنه “ليس هناك أي معنى لتعداد حالات خرق حقوق …