الشريط الإخباري

47 أسرة في ثلاث قرى بالسويداء تستفيد من قروض مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية

السويداء-سانا

قدمت صناديق التمويل للمشروعات الصغيرة المحدثة ضمن مشروع التنمية المتكاملة للثروة الحيوانية بالسويداء خلال النصف الأول من العام الحالي قروضا بقيمة 275ر4 ملايين ليرة استفاد منها 47 أسرة ريفية في قرى رضيمة اللواء والعفينة والمتونة.

وبين مدير فرع المشروع بالمحافظة المهندس باسل رشيد في تصريح لمراسل سانا أن القروض المقدمة تهدف الى إفساح المجال أمام الأسر الريفية لتنفيذ مشروعات صغيرة تتعلق بالثروة الحيوانية ومنتجاتها بما يسهم في تحسين معيشتها لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من اقراضات الصناديق في القرى المذكورة منذ إحداثها قبل عامين ولغاية تاريخه وصل إلى 252 أسرة تم منحها مبالغ بقيمة 605ر17 مليون ليرة.

وأشار رشيد إلى أن فرع المشروع بالمحافظة نفذ أيضا خلال النصف الأول من العام الحالي عمليات زراعة شجيرات الفصة الرعوية على مساحة 40 دونما في قرى ريمة وكفر اللحف والعفينة بهدف تشجيع مربي الثروة الحيوانية لزراعتها كما عمل لتجهيز 40 هكتارا للزراعات الرعوية في قريتي ملح والحريسة إضافة لمتابعة العمل بحقل إكثار نبات الصبار الأملس في مشتل عرى بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية وتطوير البادية.

ولفت رشيد إلى متابعة المشروع لتنفيذ المرحلة التجريبية لترقيم مواليد الأبقار الحديثة ضمن البرنامج الوطني للترقيم والتسجيل وذلك في قرى الثعلة وولغا وحبران والعفينة وبدئه بتشكيل شبكات المربين وتنفيذه دورات في مجال تدريب مربيات الثروة الحيوانية لتصنيع الألبان والأجبان.

ويستهدف مشروع التنمية المتكاملة للثروة الحيوانية المنفذ حاليا من قبل وزارة الزراعة 20 قرية بالسويداء هي /ولغا والثعلة والدارة وسكاكة وحبران والعفينة والمتونة وصلاخد ورضيمة اللوا والخالدية وملح والهويا والحريسة والرشيدة والشريحي والكسيب ودوما وطربا والعجيلات والصورة الصغيرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency