الشريط الإخباري

الرئيس الإيراني: استخدام الإرهابيين من قبل البعض لتمرير مآرب سياسية لن يثمر

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ضرورة التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات.

وقال روحاني خلال لقائه وزير الخارجية الليتواني ليناس ينكفيتشيوس في طهران اليوم إن “إرادة وتعاون جميع الدول ضروري لمكافحة الإرهاب وعلى بعض الدول أن تعلم أن حماية واستخدام الإرهابيين لتمرير المآرب السياسية والإقليمية ليس اختيارا مناسبا ولن يثمر عن نتائج”.

وشدد روحاني على ضرورة مكافحة الإرهاب ولا سيما تنظيم “داعش” عبر “معرفة العوامل الخفية” والتصدي للدول الداعمة للإرهاب لكي لا تتمكن من تزويد التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والمساعدات المالية ونهب النفط والآثار التاريخية كما في سورية .

من جهة أخرى أكد الرئيس الإيراني أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين إيران وليتوانيا وقال إن “ظروفا وفرصا مناسبة توفرت بعد الاتفاق النووي الإيراني لتطوير التعاون الشامل مع دول الاتحاد الأوروبي بما فيها ليتوانيا وعلى الطرفين الاستفادة من هذه الفرصة”.

وأشار روحاني إلى أن البلدين يتمتعان بإمكانيات واسعة لتطوير التعاون المشترك ويتعين من خلال استثمار هذه الإمكانيات فتح صفحة جديدة في العلاقات على صعيد التقنيات الحديثة والجامعات ومراكز الأبحاث وكذلك مكافحة الإرهاب.

من جانبه دعا ينكفيتشيوس إلى تعزيز العلاقات مع طهران في المجالات كافة مشيرا إلى حضور مندوبين عن الشركات التجارية الكبرى في ليتوانيا واستعداد هذه الشركات لوضع خبراتها بتصرف إيران.

وقال ينكفيتشيوس “سيتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقية للتعاون الاقتصادي ومذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي خارجية البلدين والتي ستمهد الأرضية لإقامة علاقات قوية بين البلدين” .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …