الشريط الإخباري

إعلامي تركي: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية ويتحالف معها

أنقرة-سانا

أكد الإعلامي التركي أوغور دوندار أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية ويسهل عبور آلاف الإرهابيين الأجانب اليها عبر الحدود للانضمام إلى تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين.

وقال دوندار في البرنامج الاسبوعي الذي يعده ويقدمه في قناة “الشعب” التركية “إن هؤلاء الإرهابيين قتلوا أبناء الشعب السوري ودمروا سورية وها هم الآن يشكلون خطرا على تركيا” مشيرا إلى أن حكومات حزب العدالة والتنمية دعمت كل التنظيمات الإرهابية وتحالفت معها وانتهجت سياسات طائفية خطيرة في سورية.

وانتقد دوندار في الوقت ذاته علاقات رئيس النظام التركي مع عدد من مشيخات الخليج واعتبر أن هذه العلاقات “جزء من علاقاته مع الجماعات الإرهابية في سورية كما انها تشكل دافعا مهما بالنسبة لاردوغان الذي ينتهج سياسات استبدادية ديكتاتورية في الداخل من خلال ايديولوجيات دينية متخلفة تستهدف النظام العلماني الديمقراطي في تركيا”.

وكان رئيس حزب الشعوب الديمقراطى التركي صلاح الدين دميرطاش أكد في وقت سابق اليوم أن أردوغان يرتبط بعلاقات قوية مع تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وينتهج سياسات استبدادية ديكتاتورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency