الشريط الإخباري

267 مركزا لامتحانات التعليم الأساسي والثانوي في الحسكة

الحسكة-سانا

ناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة الحسكة اليوم وضم المعنيين في القطاع التربوي التحضيرات الجارية لإنجاز امتحانات المرحلة الانتقالية وشهادات التعليم الأساسي والثانوي وتأمين مستلزمات إنجاحها.

وأكد المجتمعون ضرورة تأمين مستلزمات نجاح الامتحانات ومحاسبة المكتبات التي قد تبيع قصاصات ورقية تستخدم للغش في الامتحان إضافة لتأمين الأعداد الكافية للمراقبين في كل مركز.

ونوه محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي بالجهود التي يبذلها العاملون في القطاع التربوي لضمان استقرار العملية التربوية والتدريسية رغم الصعوبات ودور المدرسين والمعلمين والكوادر التربوية في ضمان استمرارها وصولا إلى إجراء الامتحانات.

ولفت العلي إلى أن المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والجهات المعنية الأخرى قامت بإعادة افتتاح اغلبية المدارس في المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها ولا سيما المنطقة الجنوبية ومناطق الهول وتل حميس وتل براك داعيا العاملين في القطاع التربوي إلى تأمين احتياجات نجاح العملية الامتحانية وتجنب بعض نقاط الضعف التي رافقتها خلال السنوات الماضية.

بدورها أشارت مديرة التربية إلهام صورخان إلى أن المديرية تعمل لتأمين مستلزمات المراكز الامتحانية التي تتوزع على 153 مركزا للتعليم الأساسي في مدينتي الحسكة والقامشلي و114 للتعليم الثانوي إضافة إلى 20 مركزا امتحانيا مهنيا وشرعيا.

من جانبه لفت أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي “خلف المهشم” إلى دور العاملين في القطاع التربوي في مواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة البعيدة عن قيم المجتمع السوري المتسامحة والداعية إلى المحبة والعلم والإخاء.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات التعليم الأساسي في الحسكة لتاريخه 21257 طالبا وطالبة وللتعليم الثانوي37541 طالبا وطالبة علما أن عمليات التسجيل مستمرة حتى 28 نيسان الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency