الشريط الإخباري

ملتقى ثقافي وأسبوع بيئي لطلائع السويداء

السويداء – سانا

تركزت مداخلات المشاركين في الملتقى الثقافي الذي نظمه اليوم فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء حول أسباب الهجرة وآثارها ومنعكساتها على الأفراد والدولة والمجتمعات وذلك على مسرح التربية بالمدينة.

واوضحت عضو قيادة منظمة طلائع البعث في سورية رئيس مكتب الثقافة أميمة ابراهيم أن الهدف من الملتقى الذي يستمر لمدة يومين تسليط الضوء على أسباب الهجرة ومنعكساتها على الوطن والأفراد والمجتمع خاصة هجرة العقول منوهة بأهمية العمل الثقافي التطوعي لكونه غذاء العقل والفكر.

وتطرق عميد كلية التربية الثانية بالسويداء الدكتور مجدي الفارس إلى سوسيولوجيا الهجرة وأنواعها مشيرا للاضطرابات النفسية التي تصيب المهاجرين خاصة غير الشرعيين في غياب المساندة الاجتماعية لهم كاضطراب ما بعد الصدمة ومعاناتهم في تحقيق التوافق النفسي والشخصي والاجتماعي والتي قد تتفاقم لتتحول الى اغتراب نفسي.

وفي سياق آخر بدأ فرع الطلائع بالسويداء اليوم فعاليات /الأسبوع البيئي/ بمشاركة /12/ مشرفا من الوحدات البيئية حيث شملت الفعاليات افتتاح وحدات بيئية في قرية العفينة ومدن السويداء وشهبا وصلخد ويستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وبين عضو قيادة الفرع عصمت أبو عساف في تصريح لمراسلة سانا أن النشاطات المقررة تتضمن حملات نظافة وتشجير وتأهيل للحدائق ورعاية الأشجار وإزالة الملصقات والإعلانات الطرقية عن الجدران إضافة إلى دورات بيئية مؤكدا ضرورة تعزيز السلوكيات الإيجابية في الحفاظ على البيئة وحمايتها ونشر الوعي البيئي.

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …