الشريط الإخباري

معرض بيئي صحي لفرع طلائع البعث باللاذقية

اللاذقية – سانا

افتتح فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية بالتعاون مع مديرية تربية المحافظة اليوم معرضا بيئيا صحيا في مدرسة الشهيدظافر مطيع شحادة للتعليم الأساسي ضم/42/ لوحة ومجسمات بيئية تربوية بمشاركة مئة طفل وطفلة من الصفين الخامس والسادس.

وبين مدير تربية اللاذقية محمد قزق ان فكرة المعرض تركز على توظيف المخلفات البيئية التي جمعها الاطفال وتحويلها الى أعمال ترسخ التوعية الصحية والبيئية استنادا الى المعلومات العلمية في المنهاج الدراسي إضافة لإيصال فكرة حول كيفية الاستفادة من جميع المخلفات ضمن عمل جماعي علمي وفني منظم.

وأوضح عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي التربية والطلائع سميع الحايك دور المعرض في ترسيخ المعلومات العلمية المتعلقة بالبيئة لدى الاطفال وضرورة المحافظة عليها عبر أدوات صنعوها بأيديهم.

ولفتت مديرة المدرسة فاتن مكيس إلى ان لوحات ومجسمات المعرض الذي يستمر لاسبوع تجسد مواضيع علمية حول عدد من الامراض وكيفية الوقاية منها كانفلونزا الخنازير وارتفاع السكر الطفلي والسلسلة الغذائية والشبكة الغذائية والجهاز البولي.

واشارت الموجهة التربوية المشرفة في المدرسة هيام خير بيك إلى انه سيتم الاستفادة من اللوحات التي صنعها الأطفال ضمن المعرض كوسائل تعليمية تضاف الى الوسائل التربوية الموجودة في المدرسة.

انظر ايضاً

فقرات فنية ورياضية منوعة ضمن فعالية لطلائع البعث في جبلة

اللاذقية-سانا نظمت قيادة فرع طلائع البعث في محافظة اللاذقية اليوم فعالية بعنوان جيشنا الباسل قدوتنا …