الشريط الإخباري

مصدر عسكري يمني: طيران العدوان السعودي يخرق اتفاق وقف إطلاق النار ويشن غارات على عدد من المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا

خرق طيران العدوان السعودي اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن وذلك بعد ساعات قليلة من إعلانه حيث شن سلسلة غارات على عدد من المحافظات اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله: ان “طيران العدوان السعودي ومرتزقته واصلوا اعتداءاتهم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات تعز والجوف ومأرب وشبوة والبيضاء حيث تم رصد أكثر من 33 خرقا منذ الدقائق الأولى لدخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وحتى صباح اليوم”.

إلى ذلك أكد مصدر محلي بمحافظة تعز أن “طيران العدوان نفذ عدة عمليات إنزال لكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر إلى مرتزقة العدوان بمناطق متفرقة بمديرية الشمايتين”.

من جهة اخرى وجهت وزارة الصحة” قطاع الطب العلاجي نداء استغاثة عاجل لهيئات ومنظمات الأمم المتحدة والموءسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني وشركات الأدوية في العالم للتدخل السريع لإنقاذ حياة مرضى الدم والغسيل الكلوي ومرضى التلاسيميا.

وذكرت الوزارة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بهيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء ان استمرار الحصار الجوي والبري والبحري غير الإنساني على الشعب اليمني هو السبب الرئيسي للصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي اليمني الذي لم يعد قادرا على الاستمرار في استيراد الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية في ظل الوضع الراهن والمعوقات القائمة من قبل “دول التحالف”.

وكان الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان اكد التزام الجيش اليمنى واللجان الشعبية بوقف اطلاق النار ابتداء من منتصف ليلة امس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا

لندن-سانا لقي شخصان مصرعهما اليوم جراء تحطم طائرة صغيرة في أحد الحقول بمقاطعة شمال يوركشاير …