الشريط الإخباري

مسؤول عسكري إيراني: الغرب هو مهد الإرهاب وداعمه

طهران – سانا

أكد المستشار الأعلى لممثل قائد الثورة الإسلامية في الحرس الثوري الإيراني العميد يد الله جواني أن سورية والعراق دفعا ثمنا باهظا في محاربتهما للإرهابيين إلا أنهما بدفعهما هذا الثمن الباهظ بعثا رسالة كبرى ومهمة إلى العالم بأن الغرب هو مهد الإرهاب وداعمه مشيرا إلى أن عددا كبيرا من إرهابيي “داعش” هم من الشباب الأوروبي الذين خدعوا بعناوين ما يسمى الجهاد في سورية والعراق.

وأوضح جواني في تصريح اليوم أن الغرب وبعض حلفائه العرب في المنطقة ونظام أردوغان كانوا يهدفون إلى تحقيق مآربهم المشؤومة في المنطقة من خلال اصطناع جماعات إرهابية كـ”داعش” إلا أنهم فشلوا وقال: إن “داعش” ثمرة غرسهم أصبح اليوم وباء عليهم”.

ولفت العميد جواني إلى أن “الإرهابيين نفسهم عندما دخلوا إلى سورية لمحاربة الجيش والحكومة الشرعية في سورية وصفتهم وسائل الإعلام الغربية وأذيالها بالمجاهدين والثوار في حين أن وسائل الإعلام ذاتها تصفهم بالإرهابيين بعد عودتهم إلى بلدانهم” مؤكدا أن الاعتداءات الإرهابية لـ”داعش” في أوروبا إنما هي بداية أزمة جديدة في الغرب.

وقال: إن الممارسات الإرهابية التي نشهدها اليوم في بعض الدول الأوروبية إنما هي ثمرة غرس الغربيين لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق مؤكدا أن “الساسة الغربيين توصلوا جيدا إلى النتيجة بأن الأزمة في سورية لم يعد لها حل عسكري وأن الحل الوحيد لهذه الأزمة يتمثل في المحادثات والجلوس إلى طاولة الحوار”.

وأدان العميد جواني الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت في بروكسل وقال: إن المصداقية واحترام حقوق الشعوب هي السبيل الوحيد أمام الغرب للخروج من مستنقع “داعش”.

وكانت ثلاثة تفجيرات إرهابية تبناها تنظيم “داعش” هزت العاصمة البلجيكية بروكسل يوم الثلاثاء الماضي ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency