الشريط الإخباري

مؤسسة الوعد الصادق تكرم عدداً من أمهات جرحى ومصابي الجيش العربي السوري-فيديو

دمشق- سانا

كرمت مؤسسة الوعد الصادق عددا من أمهات جرحى ومصابي الجيش العربي السوري تقديرا لشجاعة أبنائهن وبسالتهم في الدفاع عن سورية وكرامتها وعزتها خلال الأزمة الراهنة.

وفي كلمة لها خلال التكريم أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن صمود سورية وثباتها خلال هذه الفترة كان نتيجة بطولات الجيش العربي السوري وصلابة القيادة وتضحيات الشعب الذي أثبت أنه عصي على القهر والهزيمة والعبودية التي أرادوا فرضها عليه مضيفة.. “نحن اليوم في موقع أفضل بكثير مما كنا عليه فلا خوف علينا لأن سورية صامدة ومنتصرة”.

وشددت شعبان على أن الجرحى ومصابي الجيش أمانة في أعناقنا لأن تضحياتهم كبيرة وأي مساعدة لهم تظل بسيطة أمام ما قدموه فداء للوطن.

وأعربت شعبان عن الشكر للدول الصديقة مثل روسيا وإيران وجميع البلدان التي وقفت إلى جانب سورية وللمقاومة الوطنية اللبنانية منوهة بالجهود التي تبذلها مؤسسة الوعد الصادق لرعاية الجرحى وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم.

من جهته رأى المحامي اللبناني ابراهيم عواضة أن سورية منتصرة بإرادتها وعزيمتها الصادقة وهي ” كانت وما زالت الداعم الأساسي للمقاومة الوطنية وشريكا في الانتصار على العدو الصهيوني” منوها بالتضحيات التي يقدمها الشعب السوري خلال هذه الفترة.

من جهته أشار معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وائل بدين إلى أن المبادرة التي قامت بها مؤسسة الوعد الصادق لمصابي وجرحى الجيش العربي السوري تدل على مدى التزام المجتمع الأهلي بالمسؤوليات الاجتماعية الملقاة على عاتقه خلال هذه الفترة من خلال توفير الرعاية الطبية والمساعدة اللازمة للجرحى مبينا أن الوزارة حريصة على تكريس ودعم جهود العمل الأهلي والمجتمعي بما يرفد الخدمات الحكومية ليكون القطاع الأهلي شريكا أساسيا في تلبية الاحتياجات المطلوبة والاستجابة للتحديات الموجودة.

بدورها رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الوعد الصادق ريم سليمان أوضحت أن المؤسسة تعمل على تقديم خدماتها الطبية للجرحى من عسكريين ومدنيين عمليات جراحية وأدوية ومتابعة علاجهم الفيزيائي في حال الضرورة لافتة إلى أن المؤسسة أطلقت الشهر الماضي حملة “مستمرون” بهدف إجراء عمليات جراحية نوعية للمصابين إذ تمكنت من إجراء 270 عملية جراحية عينية و80 عصبية و160 عظمية إضافة إلى 50 حالة بتر.

وأكدت سليمان أن المؤسسة حريصة على دعم المصابين المدنيين وجرحى الجيش العربي السوري وتقديم المساعدات الطبية والعلاجية والنفسية لهم ولذويهم لكونهم ضحوا بأغلى ما يملكون لتبقى سورية كريمة وعزيزة و”كانوا أنموذجا في العطاء والتضحية” منوهة بدعم بعض الجهات للمؤسسة لتبقى قادرة على القيام بمسؤولياتها تجاه الجرحى والمصابين.

من جهتهم عبر بعض الجرحى والمصابين عن امتنانهم للمؤسسة وخدماتها الطبية المختلفة ودعمها لهم طيلة فترة العلاج.

يشار إلى أن مؤسسة الوعد الصادق تأسست منذ عام 2013 وتعمل على تكريم أسر الشهداء ودعم جرحى الجيش والقوات المسلحة ولديها فروع في عدد من المحافظات السورية إضافة إلى وجود صيدلية مجانية بكل فروع المؤسسة تقدم الدواء للجريح وذويه ومنح تربوية لذوي الجرحى داخل سورية وخارجها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency