الشريط الإخباري

المرأة السورية انموذج يحتذى في التضحية والعطاء وحب الوطن

دمشق- سانا

كالسنديانة الصامدة والصخرة القوية التي يتكىء عليها الوطن تسطر الأم السورية نماذج تحتذى في التضحية والعطاء وهي نماذج قل نظيرها في العالم لأمهات نذرن فلذات أكبادهن في سبيل الوطن قرابين عشق سرمدي لسورية الأم ليثبتن خلال سنوات الحرب الخمس أن تربية الأم وتنشئتها المشرفة لابنها كانت دافعا أساسيا ليسمو بواجبه الوطني فوق كل واجب آخر وهكذا كابرت على ألم الفراق وبعد أبنائها أملا بنصر الوطن وعودته إلى سابق أمنه وأمانه.

في هذا الجانب تقول ياسمين الحرفوش وهي المدرسة التي قضت جل عمرها في التدريس .. إن الأم السورية عظيمة بعظمة سورية وشامخة كشموخ قاسيون .. وعندما تنتصر سورية سيرجع أبناؤها إلى أحضاننا وسنحتفل جميعا بالنصر العظيم.

وأشارت إلى أنها عندما التحق ابنها بالجيش بكت كثيرا ولكن عندما علمت بإصابته التي جاءت نتيجة دفاعه المستميت عن وطنه زغردت زغرودة عز وفرح ورغم النار الملتهبة في صدرها ضمدت جراحه وبعد شفائه قرر العودة والالتحاق برفاقه فشجعته واثنت عليه وودعته وداع الأبطال.

كذلك لقنت المدرسة رفاه الأيوبي ابنها الطيار في الجيش العربي السوري حب الوطن والشجاعة والإقدام قائلة ..”يحلق ابني عاليا ليحمي سماء سورية وهو ما ساعدني على الصبر عندما مضت أشهر ثلاثة دون أن أراه فأنا أدرك أن الوطن يستحق الكثير”.

ونوهت إلى أنها تشارك في كل المبادرات الوطنية لدعم الجيش العربي السوري إيمانا منها بأن أي مبادرة في هذا المجال لها من الأهمية ما تستحق لتعزيز صمود الأبطال في حربهم تمهيدا لعودة الأمان إلى عموم الوطن.

أما أم ثائر التي أبت دموعها إلا أن تنهمر أثناء حديثها عن ابنها الذي التحق بالجيش حديثا .. عندما دعي ولدي للالتحاق بالجيش لتادية خدمة العلم قمت بتشجيعه على ذلك الأمر وعلى بث روح التفاؤل في نفسه وعندما ودعته قلت له ..”سورية بدها رجال وأنتم شباب سورية سوف تكتبون اسمها على الشمس التي لن تغيب فكن كما عهدتك بطلا قويا” وبعد أن ودعني قال لي “كوني على ثقة بأننا سنكون القوة الضاربة للإرهاب والإرهابيين النصر قريب إن شاء الله”.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بصمات واضحة للأمهات السوريات في مختلف مجالات الحياة

محافظات-سانا رغم كل التحديات التي تواجهها المرأة السورية في ظروف الحصار المفروض على سورية، إلا …