الشريط الإخباري

مجلس الأمن الدولي يفرض سلسلة عقوبات جديدة ضد كوريا الديمقراطية

نيويورك –  سانا

تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم قراراً يفرض سلسلة جديدة من العقوبات على كوريا الديمقراطية على خلفية قيامها بتجربتين احداهما نووية والثانية اطلاق صاروخ فضائي يحمل قمراً صناعياً.

وذكرت “ا ف ب” إن المجلس أقر بالإجماع مشروع القرار الذي طرحته الولايات المتحدة الأمريكية ويقضي بالطلب من الدول الاعضاء في الامم المتحدة تفتيش كل السلع من وإلى كوريا الديمقراطية ومنع السفن التي يشتبه بأنها تنقل شحنات “غير قانونية إلى كوريا الديمقراطية ” من التوقف في موانئها كما يفرض القرار قيوداً جديدة على الصادرات الكورية الديمقراطية بذريعة الحد من قدرتها على تمويل برامجها العسكرية.

ورحب الرئيس الاميركي باراك اوباما بالقرار معتبراً أنه رد “حازم وموحد وملائم ” حسب قوله على التجربتين النووية والبالستية لبيونغ يانغ فيما اعتبرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سامنتا باور أمام مجلس الأمن أن بيونغ يانغ تخوض  سباقاً على التسلح يشكل “تهديداً استثنائياً ومتنامياً للسلام والأمن”.

كما رحبت فرنسا وبريطانيا بالعقوبات على كوريا الديمقراطية التي تواجه ومنذ سنوات عديده حصاراً غربياً شاملاً.

يشار إلى أنه رغم الحصار والعقوبات الأمريكية ضد هذا البلد إلا أنه صمد وحقق قفزات نوعية في التكنولوجيا النووية وتمكن مؤخراً من إطلاق صاروخ يحمل قمراً صناعياً إلى الفضاء الخارجي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency