الشريط الإخباري

بيسكوف: نأسف لقرار تعليق الحوار السوري السوري في جنيف ونأمل استئنافه قريبا

موسكو-سانا

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف عن أسفه لقرار تعليق الحوار السوري السوري في جنيف معربا عن أمله باستئنافه قريبا.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم “إن توقع تحقيق نتائج عاجلة خلال الجولة الأولى من الحوار هو أمر قصير النظر ونحن نأمل في أن يكون هناك في المستقبل القريب وضوح حول كيفية استمرار هذا الحوار”.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا علق المحادثات السورية حتى يوم 25 شباط الجاري مبررا ذلك بأن هناك عملا كبيرا لا بد من إنجازه أولا وبمشاركة كل الأطراف المعنية.

وأكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري أن قرار تعليق المحادثات بشكل دبلوماسي كان هدفه التغطية على قرار وفد معارضة الرياض بالانسحاب بتعليمات من السعودية وتركيا وقطر لإفشال الحوار في جنيف.

وفي موضوع آخر أكد بيسكوف أن القوات الروسية لا تشارك في العمليات البرية ضد الإرهابيين في سورية موضحا أن مهمة الخبراء العسكريين الروس تنحصر في تقديم المشورة والتدريب على المعدات العسكرية التي يتم تقديمها لسورية بموجب عقود مبرمة.

وأشار بيسكوف إلى أن وزارة الدفاع الروسية قدمت شرحا حول وفاة مستشار عسكري متأثرا بجروح أصيب بها أثناء قصف نفذه إرهابيو “داعش” وقال “بالنسبة لاسم الخبير العسكري المستشهد في سورية فلدى وزارة الدفاع وجهة نظرها الخاصة في هذا الشأن ولذلك لا نستطيع ذكر اسمه”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت وفاة مستشار عسكري روسي في سورية متأثرا بجروح أصيب بها في قصف نفذه إرهابيو “داعش” باستخدام قذائف هاون يوم الاثنين الماضي لافتة إلى أنه كان يتولى تنفيذ مهام مرتبطة بمساعدة الجيش السوري على استعمال عتاد جديد يتم توريده في إطار العقود الخاصة بالتعاون الروسي السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: حالياً لا توجد علاقات ثنائية بين موسكو وواشنطن

موسكو-سانا اعتبر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا