الشريط الإخباري

محافظ حماة: التزام الموضوعية والمصداقية في منح التعويضات للمتضررين من الإرهاب

حماة-سانا

أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف ضرورة التزام الموضوعية والمصداقية في منح التعويضات للمتضررين من الإرهاب وتوخي العدالة والنزاهة في تنظيم الضبوط بما يعكس الحجم الحقيقي للأضرار.

وخلال اجتماع لجنة الإعمار وتعويض الأضرار بحماة اليوم أشار المحافظ إلى ضرورة تشجيع المواطنين المهجرين على العودة إلى مدنهم وقراهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها من قبل بواسل الجيش والقوات المسلحة كخطوة أولى لإعادة الإعمار خلال الفترة المقبلة داعيا إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وإنجاز معاملتهم وطلباتهم بالشكل الأمثل.

وطالب خلف الوحدات الإدارية والشرطية بإقران “الضبط المنظم من قبلهم بالأضرار التي طالت الممتلكات الخاصة بالمعاينة والكشف الحسي” منوها بالانتصارات المتلاحقة التي يحققها بواسل الجيش والقوات المسلحة.

بدوره أوضح مقرر اللجنة المهندس حسين خير بك أن إجمالي عدد طلبات الأضرار التي تم تعويضها منذ بداية الأزمة وحتى الآن بحماة بلغ 9879 طلبا بقيمة تعويضات كلية 300ر5 مليارات ليرة فيما بلغت قيمة الاعتمادات الواردة من وزارة الإدارة المحلية 400ر5 مليارات ليرة مؤكدا وجود رصيد حالي لدى اللجنة بقيمة نحو 100 مليون ليرة إضافة إلى الطلب من الوزارة تحويل اعتمادات جديدة.

وتبلغ قيمة التعويضات الممنوحة للمتضررين من الإرهاب بحماة خلال العام الماضي 559ر3 مليارات ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …