الشريط الإخباري

محلل سياسي: نظام أردوغان يستغل التفجيرات في تركيا من أجل إخفاء علاقته الوثيقة بتنظيم “داعش” الإرهابي

اوتاوا-سانا

أكد الكاتب والمحلل السياسي توني كارتالوتشي أن نظام رجب اردوغان يستغل الاضطرابات الامنية والتفجيرات التي شهدتها تركيا في الاونة الاخيرة من اجل اخفاء علاقته الوثيقة بتنظيم /داعش/ الارهابي في سورية .

وأوضح كارتالوتشي في مقال نشره موقع غلوبال ريسيرتش الكندي أن النظام التركي يحاول تضليل الرأي العام وقلب الوقائع من خلال تصوير نفسه على انه في حالة حرب مع تنظيم “داعش” الارهابي مستغلاً بذلك التفجيرات التي وقعت في تركيا بما في ذلك في اسطنبول الاسبوع الماضي وكل ذلك بهدف التغطية على حقيقة دعمه للتنظيم الارهابي .

ولفت كارتالوتشي إلى أن حقيقة دعم نظام اردوغان لتنظيم “داعش” الارهابي باتت مثل حقيقة قيام الولايات المتحدة ونظام آل سعود بانشاء تنظيم “القاعدة” الارهابي معروفة عالميا ومثبتة من خلال التقارير الاستخباراتية والوقائع الميدانية وتصريحات بعض المسؤولين الغربيين .

وأشار كارتالوتشي الى وجود عشرات التقارير الصحفية والاستخباراتية التي توءكد دعم النظام التركي لتنظيم “داعش” الارهابي وتزويده بشحنات هائلة من الاسلحة والمعدات العسكرية بمساعدة السعودية وقطر والولايات المتحدة.

ويقوم نظام أردوغان بتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات للتنظيمات الإرهابية في سورية سواء عن طريق الأموال أو الأسلحة أو فتح الحدود لعبور آلاف الإرهابيين وتسللهم إلى الأراضي السورية وتأمين حرية تنقلهم ونقل جرحاهم للعلاج في المشافي التركية.

وكانت صحيفة “جمهورييت” التركية نشرت العام الماضي مقطع فيديو يظهر قيام شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي في 19 كانون الثاني عام 2014 بنقل أسلحة إلى الإرهابيين في سورية تحت علب الأدوية.