الشريط الإخباري

زراعة حمص تنفق 182 مليون ليرة على مشروعاتها العام الماضي والحصة الأكبر لحماية الغابات وتطويرها

حمص -سانا

قال مدير زراعة حمص إنه تم انفاق 182 مليون ليرة العام الماضي على برامج ومشروعات المديرية في مختلف الأنشطة الزراعية وكان المبلغ الأكبر من الخطة الاستثمارية وقدره 77 مليون ليرة من حصة قطاع الغابات بهدف تطويرها وتنميتها وحمايتها من الحرائق.

وبين مدير الزراعة المهندس نزيه الرفاعي في تصريح لمراسل سانا أنه تم انفاق 55 مليون ليرة لإنتاج الغراس المثمرة وأكثر من 19 مليونا على التشجير المثمر والتي تعرضت للحرائق ويتم الآن العمل على إعادة تأهيلها من خلال عمليات الترقيع والزراعات الجديدة في المناطق الأكثر تضررا.

وانفقت المديرية حسب الرفاعي نحو 10 ملايين ليرة على العمل الإرشادي الذي يهدف إلى نشر الوعي بين الفلاحين حول كيفية استخدام التقنيات الزراعية الحديثة وطرق التعامل معها للحصول على مواصفات عالية من المنتج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وبين الرفاعي أنه تم أيضا انفاق نحو 13 مليون ليرة على قطاعات دعم المكافحات العامة وتطوير وتربية النحل وتعزيز مراكز التدريب التخصصية وتطوير وتعميم الرعاية البيطرية.

وتوزعت باقي الانفاقات على قطاعات الري الحديث ومسح الموارد الطبيعية وتطوير الثروة الحيوانية ودعم الزراعة العضوية.

وتعرضت محافظة حمص خلال العام الماضي لنحو 104 حرائق حراجية تضرر منها نحو 1500 دونم و ل400 حريق زراعي تضرر منها نحو 48ألف دونم بينما بلغت المساحات المتضررة نتيجة القطع الجائر نحو 740 هكتار حراج اصطناعي و240 هكتار حراج طبيعي .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

نحو 1680 طناً تقديرات إنتاج الفول في حمص

حمص-سانا أشرفت عملية جني محصولي الفول والبازلاء في حمص على نهايتها في ظل تسجيل إنتاجية …