الشريط الإخباري

دهقان وشمخاني يؤكدان مواصلة دعم العراق حتى النصر على الإرهاب

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان استعداد إيران لمواصلة تقديم الدعم الشامل للحكومة والشعب العراقي بهدف تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب وداعميه الخارجيين.

وشدد العميد دهقان خلال لقائه مستشار الأمن القومي العراقي فالح فياض في طهران اليوم على أن الوحدة بين أبناء الشعب العراقي في الحرب ضد الإرهاب تعتبر مكسبا كبيرا مشيرا إلى أن الدعم الإيراني للعراق يتجاوز أي اعتبارات قومية أو طائفية .

وهنأ العميد دهقان الشعب العراقي بالانتصارات الأخيرة لقواته المسلحة وخاصة تحرير مدينة الرمادي.

بدوره رحب مستشار الأمن القومي العراقي برفع الحظر والعقوبات الغربية عن إيران مشددا على أن العراق مصمم على مواجهة تنظيم داعش الإرهابي حتى القضاء عليه.

وقال فياض “إن الانتصارات الأخيرة للجيش والقوات الشعبية في العراق تؤكد أن تنظيم داعش في طريقه إلى الانهيار والزوال”.

ورحب فياض بالدعم الإيراني للعراق في مواجهة الإرهاب التكفيري لافتا إلى أنه أساسي ويلعب دورا في تسارع انتصارات الشعب العراقي.

وفي سياق متصل أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني خلال استقباله فياض أن الانجازات التي حققتها القوات العراقية المشتركة في مواجهة الإرهاب التكفيري هي نتيجة الانسجام السياسي والأمني بين القيادات والمرجعيات في العراق ومقاومة شعبه.

وقال شمخاني “إن العراق سيتبوأ قريبا مكانته السياسية والاقتصادية والأمنية الحقيقية على الصعيدين الإقليمي والدولي” لافتا إلى أن أولويات إيران هي إقامة علاقات شاملة مع دول الجوار.

وأعرب شمخاني عن أسفه لأن عددا من دول المنطقة يعمل على إثارة الخلافات الطائفية بالتزامن مع ما يقوم به أعداء العالم الإسلامي واصفا الإرهاب بأنه أكبر خطر يهدد السلام والأمن العالمي.

من جانبه قال فياض إن “الأرضية باتت متوفرة للقضاء على الجماعات الإرهابية في العراق وتطهيره بالكامل من إرهابيي تنظيم داعش” معربا عن أمله بتعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية والثقافية مع إيران.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

السوداني:نرفض أن تكون أراضينا منطلقاً للاعتداء على أي دولة مجاورة

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفض بلاده القاطع أن تكون أرض العراق