الشريط الإخباري

مقتل 5 يمنيين جراء قصف طيران نظام بني سعود.. والجيش اليمني يدك مواقع عسكرية سعودية بصليات من الصواريخ

صنعاء-سانا

قتل 5 يمنيين وأصيب آخرون بجروح جراء غارت مكثفة شنها طيران نظام بني سعود على عدة مناطق باليمن مستهدفا الأبنية السكنية والبنى التحتية للمؤسسات الخاصة والحكومية.

وقال مصدر أمني يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان كثف غاراته على محافظة صعدة حيث دمر مركز الحياة الطبي وسوق الخميس والمزارع المحيطة به في مديرية ساقين واستهدف مناطق في مديريات سحار وكتاف وشداء بالمحافظة” مشيرا إلى أن طيران بني سعود شن سلسلة غارات على محافظة تعز ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وإصابة طفلة بجروح قرب مطار تعز القديم.

كما استهدف طيران نظام بني سعود مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ومنها معبد صرواح الأثري ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه بحسب المصدر ذاته.

وأضاف المصدر إن “زوجين قتلا وأصيب خمسة من أفراد أسرتهما جراء قصف طيران العدوان لمنزلهم بمديرية حوث في محافظة عمران” مشيرا إلى قصفه أيضا مناطق في الجوف وأمانة العاصمة والبيضاء والحديدة ما أدى إلى تضرر منازل وممتلكات المواطنين.

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري بمحافظة تعز تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من قتل ضابط إماراتي وثلاثة من المرتزقة الأجانب في منطقة العمري بمديرية ذباب جنوب غرب اليمن.

كما أكد مصدر عسكري آخر مصرع عدد من “مرتزقة العدوان السعودي” اليوم وإصابة آخرين بنيران قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال محاولة تسلل فاشلة للمرتزقة بإتجاه وادي المشجح بمأرب شرق اليمن مسنودين بغطاء جوي من الطيران مشيرا إلى قتل وجرح عدد آخر من “مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي” بمحافظة الجوف شرق اليمن.

ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت المجمع الحكومي في مديرية الحزم بصلية من الصواريخ موضحا أن “ما تبقى من جيوب لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بمحافظة الجوف تتهاوى تحت ضربات أبطال الجيش واللجان الشعبية وتعاون المواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة”.

وردا على غارات طيران بني سعود دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية عددا من المواقع العسكرية السعودية بجيزان ونجران وعسير ما أدى إلى احتراق مخزن أسلحة سعودي.

وكان مصدر عسكري يمني في جيزان أعلن أمس أن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية دكت مبنى حرس الحدود التابع لنظام بني سعود بصليات صواريخ ملحقة خسائر مادية وبشرية كما قنصت وحدات الجيش واللجان جنديين سعوديين في مركز جلاح العسكري.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).