الشريط الإخباري

حملة دعم الاغترابية توزع مساعدات على العائلات المحتاجة في منطقة وادي العيون وريفها

حماة-سانا

واصلت حملة “دعم” الاغترابية التي يشارك فيها عدد من المغتربين السوريين تقديم مساعداتها للعائلات المحتاجة والمتضررين من الحرب التي تتعرض لها سورية حيث شملت عددا من المحافظات كدمشق وحلب واللاذقية ومؤخراً في مدينة وادي العيون بريف حماة.

وأشارت مسؤولة الحملة المغتربة السورية الدكتورة نسرين زريق في تصريح لمراسلة سانا إلى أن هدف الحملة هو رد الجميل للوطن الأم الذي طالما وقف مع أبنائه في المغترب وهي تعنى بتقديم المساعدات العينية والإنسانية لأبناء الشعب السوري ودعم الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب.

وأوضحت زريق أن الحملة تملك خطة لتقديم المساعدة للسوريين بمختلف المناطق من ضمنها بعض الحالات الطبية كالتكفل بتسديد قيمة فواتير عمليات جراحية للفقراء والمحتاجين حيث يتم تقسيم كلفة العملية بشكل أسهم بين المغتربين.

وتسعى الحملة بحسب زريق إلى توحيد جهود المغتربين بتقديم المساعدات لأبناء الشعب السوري مبينة أن الحملة تتعاون مع منظمات إنسانية ودولية كالهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” فيما يتعلق بحالات الأطفال المعوقين والمشردين أو المصابين ببعض الأمراض الدائمة.

وعن تنفيذ الحملة في ريف حماة أوضحت زريق أنه تم اختيار مدينة وادي العيون كمركز للتوجه إلى القرى المحيطة بها وبعض القرى التابعة إداريا لمحافظة طرطوس مشيرة إلى أن الحملة شملت توزيع ألبسة شتوية لما يقارب 150 طفلة من العائلات المحتاجة على أن يتبعها استهداف الأطفال الذكور في المرحلة الثانية إضافة إلى رصد الحالات الأشد فقرا والتي سيتم تبنيها لاحقا من قبل المغتربين السوريين.

يذكر أن حملة “دعم” الاغترابية تضم عددا من المغتربين السوريين الموجودين في كندا والولايات المتحدة الأميركية ومصر والجزائر وإيران وروسيا وأوروبا والخليج العربي.

سهاد حسن

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).