الشريط الإخباري

برشين  عنوان آخر لجمال وسحر الطبيعة

حماة-سانا

بلدة برشين واحدة من مواقع الجمال في سورية تقع على كتف جبل الحصني الذي يعتبر امتدادا لجبل الحلو في نقطة التقاء ثلاث محافظات هي حماة وحمص وطرطوس.

ويبين نزار الياس درويش رئيس بلدية برشين لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن برشين أو بارشينو باللغة الآرامية تعني ابن القمر لافتا إلى أنها نالت هذا الاسم من موقعها الساحر الذي احتلته بين الجبال والأودية فالطبيعة الخلابة تحيطها من كل مكان.

ويوضح درويش أن عدد سكان برشين نحو 5 آلاف نسمة وهي تتبع إداريا لناحية عين حلاقيم بمنطقة مصياف وتمتلك مقومات سياحية وخدمية كبيرة كالمطاعم والفنادق ما جعلها أحد أهم المصايف التي يقصدها السياح والزوار مؤكدا أن بيوتها القديمة والحديثة المتلاصقة ببعضها تدل على الألفة والمحبة التي تميز سكانها.

ويلفت درويش إلى وجود أكثر من ثلاثين نبع ماء في البلدة أشهرها نبع عين الجوزة ونبع الدولاب وعين مارالياس إضافة للمعالم الدينية والأثرية مثل كنيسة القديس جاورجيوس التي يعود تاريخها إلى العام 1889 كما تضم مقام السيدة العذراء الذي يقام فيه كرنفال احتفالي في الرابع عشر من آب في كل عام.

ويضيف ان مناخ برشين المعتدل بالصيف والمثلج بالشتاء ملائم لزراعة اشجار التفاح التي تكثر بساتينها في البلدة كما تشتهر برشين بصناعات محلية تعتمد على المنتجات الزراعية مثل خل التفاح والدبس والزبيب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …