الشريط الإخباري

طيران نظام آل سعود يكثف قصفه لصنعاء.. والجيش اليمني يرد باستهداف مخازن النفط في أبها بصاروخ قاهر1

صنعاء-سانا

كثف طيران نظام آل سعود قصفه للعاصمة اليمنية صنعاء اليوم مستهدفا بسلسلة من الغارات عددا من المناطق السكنية.

وذكر مصدر أمني بأمانة العاصمة صنعاء أن طيران آل سعود قصف في أول يوم من العام الجديد قاعة ابولو للمعارض بشارع الستين الآهل بالسكان ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين واندلاع حريق كبير في المعرض استطاعت فرق الدفاع المدني إخماده.

ولفت المصدر إلى أن طيران النظام السعودي استهدف أيضا منتجع عطان السياحي ومنطقة وادي أحمد ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة.

وردا على القصف السعودي اليومي لليمن أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء اليوم صاروخاً باليستياً من نوع قاهر1 على مخازن النفط الاستراتيجية في مدينة أبها السعودية.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية أن الصاروخ حقق إصابة مباشرة.

وكان عدد من جنود نظام آل سعود ومرتزقته قتلوا في وقت سابق اليوم جراء استهداف الجيش اليمنى لتجمعاتهم فى معبر الطوال-حرض.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري في جيزان قوله إن “عددا من جنود العدو السعودي ومرتزقته قتلوا في استهداف القوة المدفعية لتجمعات عسكرية في منفذ الطوال-حرض بـ 24 قذيفة بالإضافة إلى قنص جنديين سعوديين غرب الجمارك باتجاه الرمضة وإعطاب آلية سعودية غرب المنفذ”.

وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت مواقع جحفان والممعود والمهدف بعشرات القذائف لافتا إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت موقع صلة العسكري وتجمعات للآليات السعودية في موقع خباش العسكري بنجران إضافة إلى دك مركز ملطة ومواقع مطلة على منفذ علب مؤكدا أن مخزن أسلحة للجيش السعودي احترق وتصاعدت منه ألسنة اللهب والدخان جراء القصف.

ويشن نظام آل سعود منذ آذار عام 2015 عدوانا على اليمن تسبب إلى اليوم بمقتل آلاف المدنيين اليمنيين وتدمير البنية التحتية للبلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)