الشريط الإخباري

الجيش يدمر رتل آليات لإرهابي “داعش” بريف حمص ويوجه ضربات مركزة على نقاط تحصن وأوكار الإرهابيين في حلب ودرعا

درعا – سانا

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا وريفها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي خسائر في الأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت أفراد مجموعة ارهابية قتلى ومصابين في محيط بنايات السكك شمال شرق بلدة عتمان” بريف درعا الشمالي.

وأضاف المصدر أن “وحدات من الجيش تمكنت من تدمير مربض هاون ومقر للتنظيمات الإرهابية خلال ضربات مركزة على أوكارهم في بلدة عتمان” الواقعة على بعد 4 كم شمال مدينة درعا.

وأفاد المصدر في وقت لاحق بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مقرا للمجموعات الإرهابية في درعا المحطة وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في مخيم النازحين ودمرت مربض هاون بحي الأربعين في درعا البلد”.

وتعد درعا البلد خط إمداد رئيسيا بالسلاح والمرتزقة للتنظيمات الإرهابية بدعم من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة خليجية ودولية وإقليمية معادية للسوريين بحكم قربها الى الاراضي الاردنية.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس تجمعات لإرهابيي ما يسمى “درع الإسلام” وعددا من الياتهم في حارة البجابجة وحارة البدو والجمرك القديم بمنطقة درعا البلد.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات وأوكارا لتنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظامين السعودي والتركي في حلب

إلى ذلك واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عملياتها ضد تجمعات وأوكار إرهابيي “داعش” والتنظيمات الارهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات الجيش “نفذت عمليات ضد تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولي في قرية تل مصيبين وبلدة اعزاز في الريف الشمالي ومدينة الباب” الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة حلب بنحو 38 كم.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير تجمعات وأوكار لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

ولفت المصدر إلى ان وحدة من الجيش “وجهت ضربات مركزة على نقاط تحصن وأوكار التنظيمات الارهابية في مدينة دارة عزة” غرب مدينة حلب بنحو 30 كم وأسفرت عن “تدمير بؤر للإرهابيين وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وفي جنوب مدينة حلب بنحو 20 كم قرب الطريق الدولية حلب- إدلب تكبدت التنظيمات الارهابية خسائر بالأفراد والسلاح في “ضربات لوحدة من الجيش على بؤرهم وأوكارهم في بلدة الزربة” في حين “أوقعت وحدة أخرى قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في عمليات على تجمعاتهم في قرية خان العسل” على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب.

وفي الريف الشرقي بين المصدر العسكري أن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “نفذت عمليات دقيقة على بؤر وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة دير حافر أدت إلى القضاء على عدد منهم وتدمير أسلحة وآليات كانت بحوزتهم”.

ولفت المصدر الى ان عمليات الجيش المتواصلة ضد تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الارهابية في عدد من أحياء مدينة حلب أسفرت عن “تدمير بؤر ومقرات للإرهابيين في أحياء في السكن الشبابي والميسر والراموسة والعامرية وصلاح الدين وبستان الباشا وبني زيد والليرمون”.

ودمرت وحدات الجيش مدعومة بالطيران الحربي السوري أمس تجمعات للإرهابيين في قرى عفش ودير قاق وعيشة ودير حافر ومدينة الباب وشمال تلة الشوايا وقرية تل الحطابات في حين أقرت التنظيمات التكفيرية بمقتل عدد من افرادها من بينهم من سمته “القائد العسكري في كتائب ثوار الشام” الارهابي ابراهيم محمد عدنان  و”الشرعي في الكتائب” الارهابي عبدالقادر أحمد عبدالجليل.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر رتل آليات وأوكارا لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص

وفي ريف حمص وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مركزة الى أوكار ونقاط تحرك لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي والشمالي.

وافاد مصدر عسكري لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “نفذ طلعات جوية على نقاط وخطوط تحرك ارهابيي تنظيم “داعش” دمر خلالها رتل اليات بما فيها في قرية الصوانة الشرقية جنوب غرب مدينة تدمر” بريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر الى ان وحدة من الجيش “دمرت أوكارا واليات لإرهابيي “داعش” في منطقة تلول السود بالقرب من مدينة  القريتين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وأحكمت وحدات من الجيش اول امس سيطرتها الكاملة على روابي الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة وتمكنت من قطع أهم خطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابي باتجاه القريتين.

وبين المصدر أن “ضربات الجيش ضد أماكن تمركز إرهابيي التنظيم المتطرف في محيط حقل شاعر اسفرت عن تدمير اليات بما فيها من اسلحة وذخيرة”.

وفي الريف الشمالي أكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “كبدت إرهابيي “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد خلال ضربات ضد أوكارهم في الدارة الكبيرة والزعفرانة بمنطقة تلبيسة” 13 كم شمال مدينة حمص.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو نفذت امس عمليات ضد أوكار لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في  مدينة القريتين ومرملة وفي منطقة تلول السود و محيط حقل شاعر وفى عين حسين الجنوبي  وقضت على 15 إرهابيا في تير معلة بريف حمص الشرقي والشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …