الشريط الإخباري

مسؤول إيراني: تحالف آل سعود المعلن ضد الإرهاب إجراء لحماية “داعش” الإرهابي

طهران-سانا

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز ابادي ان التحالف الذي اعلن نظام آل سعود تشكيله بزعم محاربة الإرهاب هو اجراء لدعم وحماية تنظم “داعش” الإرهابي الوهابي التكفيري.

وقال فيروز ابادي في تصريح له اليوم.. على الدول الاسلامية ان تعلن براءتها من هذا التحالف المزيف ضد الارهاب لافتا الى ان آل سعود هم فقط من ينتهج عقيدة الوهابية المنحرفة.

وشدد اللواء فيروز آبادي على ان حكام السعودية ونظرا لادائهم سيحالون الى المحاكم الدولية كمجرمي حرب وقال.. عليهم ان يتحملوا مسؤولية اراقة الدماء جراء الجرائم التي يرتكبها تنظيم “داعش” وقتل الابرياء من النساء والاطفال وتدمير المدارس والمستشفيات والدور السكنية و البنى التحتية في سورية والعراق واليمن.

وأشار الى ان ملف قتل الحجاج في منى بمكة المكرمة خلال موسم الحج لا زال مفتوحا.

وكانت صحيفة كيهان الايرانية اكدت امس ان ما يسمى “التحالف الدولي” ضد الارهاب بقيادة الولايات المتحدة والتحالفات الجديدة هى مجرد خديعة وثبت عمليا انها لا تهدف الى محاربة الارهاب بل تريد احتواءه لتمرير مخططاتها الاستعمارية.

اللواء صفوي: تركيا ارتكبت أخطاء استراتيجية عبر دعمها لتنظيم “داعش” الإرهابي

في ساق آخر أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران اللواء يحيى رحيم صفوي أن تركيا ارتكبت أخطاء استراتيجية عبر دعمها لتنظيم “داعش” الإرهابي واحتلالها شمال العراق.

وقال اللواء صفوي في كلمة له أمام مركز الجغرافيا السياسية الإيرانية في أنقرة إن “تركيا لم يكن بمقدورها اسقاط الطائرة الروسية في سورية لولا الضوء الأخضر من الولايات المتحدة”.

ودعا صفوي أنقرة إلى مراجعة استراتيجياتها في المنطقة وقال إن “الاستراتيجيات العامة لتركيا تؤكد ضرورة التعايش السلمي مع الجيران لكن ما حصل أمر مؤسف وجاء عكس هذا الاتجاه العام”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

فيروز أبادي: النشاطات الصاروخية لإيران لن تواجه أي عقبات

طهران-سانا أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروز ابادى ان النشاطات …