الشريط الإخباري

طيران آل سعود يواصل خرق وقف إطلاق النار ويشن غارات على عدد من المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا

واصل طيران آال سعود خرق وقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة وشن اليوم غارات على عدد من المحافظات ما أدى إلى مقتل واصابة عدد من اليمنيين والحاق أضرار مادية بالمنشآت العامة والخاصة.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ ” أن الطيران السعودي شن غارات على منطقة مرام بمحافظة ذمار ما أدى الى مقتل واصابة ستة يمنيين كما شن عدة غارات مستهدفا منازل المواطنين في منطقة الخوخة بالحديدة ومنطقة آل الصيفي بمديرية سحار محافظة صعدة ما ادى الى تدمير عدد منها وتضرر منازل أخرى.

وأشار المصدر إلى أن الطيران السعودي شن سلسلة غارات على شارع الأربعين ومحال تجارية في المطار القديم بمحافظة تعز ومفرق الجوف مأرب ومديرية همدان بمحافظة صنعاء.
يشار إلى أن العدوان السعودي ومرتزقته لم يعيروا إعلان الأمم المتحدة وقف إطلاق النار أي اهتمام ولم تتوقف طائراتهم ولا راجمات صواريخهم أو مدافعهم عن قصف الأراضي اليمنية واستهداف منازل المواطنين وقراهم ومزارعهم والطرق العامة.

وكان طرفا الأزمة في اليمن بدأا في 15 الشهر الجاري محادثات في سويسرا بهدف مناقشة سبل التوصل الى حل لها برعاية مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بالتزامن مع إطلاق هدنة لوقف اطلاق النار من قبل العدوان السعودي وتحالفه لمدة سبعة أيام اعتبارا من 15 الجاري حتى الخامس والعشرين منه إلا أن طيران النظام السعودي استبق وقف إطلاق النار وشن سلسلة غارات جوية على قرية بنى الحداد في محافظة حجة وقتل 13 مدنيا وأصاب العشرات بجروح كما جدد عدوانه على اليمن في اليوم التالي.