الشريط الإخباري

الشيخة: الانتهاء من حفر 110 آبار والتغلب على الصعوبات لتأمين المصادر المائية لأهالي حلب

حلب-سانا

جدد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة حرص الوزارة على توفير مياه الشرب للمواطنين والبحث الدائم عن البدائل والتغلب على الصعوبات لتأمين المصادر المائية لأهالي حلب الذين عانوا كثيرا من جرائم الارهاب.

وخلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في القصر البلدي بمدينة حلب عرض الشيخة الجهود المبذولة من قبل الوزارة والجهات التابعة لها لتأمين المياه للمواطنين مؤكدا استمرار العمل منذ آب الماضي بحفر الآبار في حلب حيث تم الانتهاء من حفر 110 آبار من ضمن المخطط البالغ 150 بئرا منها ما وضع بالاستثمار والباقي قيد التجهيز بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية حيث تم انفاق 4ر4 مليارات ليرة على حفر الآبار وتجهيزها.

وبين أن حفر هذه الآبار “لن يكون له أي انعكاس سلبي على المياه الجوفية أو استنزافها” وقد تم تكليف الهيئة العامة للموارد المائية لمراقبة المناسيب لضمان عدم تأثير الآبار على الحوض المائي لافتا الى الاجراءات التي اتخذتها الوزراة لجهة تركيب مجموعات تحلية وحفر بئر ارتشاحي في حلب وتنفيذ وصلات في الأبنية السكنية لتعبئة الخزانات فيها بشكل مباشر.

واستعرض محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي الخطوات التي تقوم بها المحافظة لحفر الآبار وتوفير الحلول البديلة المناسبة في حالات قطع المياه من قبل الارهابيين.

وأشار مدير المياه في حلب مصطفى ملحيس إلى أن انقطاع الكهرباء عن محطات الضخ هو أبرز المصاعب التي تعاني منها المؤسسة مبينا أنه يجري العمل لإصلاح عطل في مجموعة التوليد المغذية للمضخة التي تضخ المياه للأحياء الغربية من المدينة.

وكان الوزير الشيخة ومحافظ حلب جالوا على عدد من الآبار واطلعوا على آلية عملها.

شارك في الجولة والاجتماع الدكتور سامر أحمد المدير العام لهيئة الموارد المائية والدكتور علي إبراهيم المدير العام لمؤسسة استصلاح الأراضي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والمعنيين فيها.