الشريط الإخباري

المغرب: توقيف شخصين على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي

الرباط-سانا

أعلنت وزارة الداخلية المغربية انها اوقفت شخصين مغربيين ينتميان الى تنظيم “داعش” الارهابي ويخططان للقيام بعمليات ارهابية في المملكة بتنسيق مع قادة التنظيم اضافة الى الترويج لافكار هذا التنظيم الارهابي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان للوزارة قوله ان احد الموقوفين عنصر خطر موال لـ “داعش” تم إيقافه بمدينة بركان وكشفت التحقيقات معه انه كان في طور الإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة بتنسيق مع متزعمي تنظيم “داعش” الارهابي في سورية.

واضاف البيان ان الموقوف الثاني شاب في التاسعة عشرة من العمر كان يدرس في معهد للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة مراكش جنوب البلاد وتم توقيفه الثلاثاء لتورطه في توزيع مناشير تتضمن دعاية للتنظيم الإرهابي وتدوين كتابات حائطيةتشيد وتمجد العمليات الإرهابية التي يرتكبها هذا التنظيم مشيرا الى ضبط مخطوطات ورقية كانت بحوزة الموقوف الثاني وأخرى مكتوبة على ثوبه تتضمن شعار ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية”.

كما اوضح البيان انه تم العثور مع الموقوفين الاثنين على خمسة أقنعة ومعدات الكترونية هي عبارة عن وحدتين مركزيتين وقرص صلب خارجي ومفتاحين لتسجيل المعطيات الرقمية وجهاز هاتف محمول.

وكانت الرباط اعلنت مؤخرا تفكيك خليتين ارهابيتين من ثلاثة واربعة أشخاص على التوالي اضافة الى توقيف مغربي موال لتنظيم “داعش” الإرهابي اضافة الى توقيف مغربي وتركيين كانوا يقرصنون المكالمات الهاتفية ويعتزمون استغلال عائداتها لصالح هذا التنظيم الارهابي.

انظر ايضاً

وزارة الداخلية المغربية تعلن اعتقال خلية إرهابية من 15 شخصا تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي

الرباط–سانا أعلنت وزارة الداخلية المغربية اعتقال خلية إرهابية مؤلفة من 15 شخصا تابعة لتنظيم “داعش” …