الشريط الإخباري

سورية لك السلام..ماراثون رياضي للحزب القومي السوري في طرطوس

طرطوس-سانا

شارك اكثر من 215 طفلا وشابا في ماراثون رياضي نظمته منفذية طرطوس للحزب القومي السوري الاجتماعي بعنوان /سورية لك السلام/ وذلك على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس إحياء للذكرى83 لتأسيس الحزب.

وتوزع المشاركون في الماراثون على 99 طفلا اعمارهم بين 9 و14 سنة قطعوا مسافة2ر1 كم من ساحة المهرجانات الى دوار الزراعة و118شابا وشابة من سن /15/ الى /30/ سنة قطعوا مسافة 3كم من الساحة الى قرية المنارة السياحية.

واوضح رئيس لجنة تنظيم الماراثون خليل سلامة ان رسالة الماراثون في ظل الحرب الظالمة التي يتعرض لها الوطن التاكيد على حضارة الشعب السوري المحب للحياة والابداع والسلام مشيرا الى ان الرياضة من افضل وسائل التعبير عن هذه القيم كونها دليلا على سلامة الروح والجسد والعقل.

وفاز الاطفال /محمود مريمة/ و/يحيى حسن/ و/حيدر الشايب/ و/زين تيموتي/ بالمراكز الاربعة الاولى عن فئة الاشبال في حين تصدرت /ايناس ابراهيم/ و/آية الرئيس/ و/سارة خربوطلي/ و/آلاء الرئيس/ فئة الشبلات كما حصل /ايلي تيموتي/ و/عبد الرحمن صهريج/ و/غدير مصلح/ على المراكز الاولى عن فئة الكبار الذكور وتصدرت /راميا حمود/ فئة الكبار الاناث.

وعبر متصدر فئة الكبار وبطل الجمهورية في العاب القوى للعام الحالي /ايلي تيموتي/ في تصريح ل/سانا/ عن سعادته بالمشاركة في الفعالية التي توءكد ان الشعب السوري مصر على مواصلة حياته الطبيعية رغم الظروف التي يمر بها في حين اكدت /راميا حمود/ بطلة العرب في رفع الاثقال لعام 2004 ضرورة ان يطور الرياضيون الذين حققوا انجازات في المسابقات المختلفة سوياتهم ومهاراتهم لضمان استمرارية النجاح وتمثيل سورية بشكل مشرف في المحافل الدولية.

وتهتم منفذية الحزب القومي السوري الاجتماعي في طرطوس بإقامة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية المتضمنة تأهيل الاطفال والشباب في مختلف المجالات التي يبدون موهبة فيها.

انظر ايضاً

ماراثون وعروض جمباز في ثاني أيام مهرجان “صدى التوت والحرير”

طرطوس-سانا ماراثون رياضي وعروض جمباز بعنوان “قنطرة مشتى الحلو” شهدتها مدينة المشتى في ثاني أيام …