الشريط الإخباري

دبور: أعداء سورية يشنون عدوانهم على شعبها ومؤسساتها وتاريخها الحضاري بسبب دورها المقاوم

عمان-سانا

أكد أمين عام حزب البعث العربي التقدمي في الاردن فؤاد دبور أن أعداء سورية والجهات المتامرة عليها تشن عدوانا إجراميا على شعبها ومؤسساتها وتاريخها الحضاري بسبب دورها المقاوم ودعمها للمقاومين.

وقال دبور في تصريح لمراسل سانا إن “سورية قاومت هذا العدوان وصمدت بسبب وحدة شعبها وحكمة وشجاعة قيادتها ودعم الأشقاء المخلصين وإيران وروسيا والصين والعديد من الدول الحرة في العالم الحر وفي المقدمة منها أمريكا اللاتينية ودول البريكس”.

وأكد دبور أن تركيا الآن تشكل قاعدة المؤامرة الدولية ومحركها الأساس على سورية وأن النظام التركي ممثلا برجب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد أوغلو يقوم بدور عدائي ضد سورية وشعبها ويدعمان الإرهاب والإرهابيين الذين يستهدفون سورية تدريبا وتسليحا وجعل من أرض تركيا ممرا لهم وعبر عن أحقاده على الأمة العربية والإسلامية.

وأوضح أمين عام حزب البعث العربي التقدمي أن نظام اردوغان لم يتوقف عن العداء للأمة العربية والإسلامية وأنه استجابة للرغبات والسياسات الغربية والأطلسية وإنسجاما مع أطماعه التوسعية ونظرته الاستعلائية يتطلع أردوغان إلى العودة مرة أخرى لاستعمار العرب وإقامة الدولة العثمانية.

وقال دبور إن “السياسات التركية الأردوغانية أساءت لعلاقات تركيا مع دول الجوار العربية والإسلامية وبخاصة سورية والعراق ولاسيما أنها حاولت وتحاول الاستفادة من موقعها في حلف الأطلسي وخدماتها التي تقدمها لدول هذا الحلف وكذلك تحالفها مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين العربية لتقوم بدور الدولة الإقليمية “العظمى” ما جعل الهوة تتسع مع العرب والمسلمين”.

انظر ايضاً

دبور: ثبات وصمود سورية أربك أعداءها

عمان-سانا أكد أمين عام حزب البعث العربي التقدمي في الأردن فؤاد دبور أن ثبات وصمود …