الشريط الإخباري

ميثاق شرف للأحزاب اليمنية يشدد على عدم التخاذل أو التهاون حتى يتوقف القصف السعودي

صنعاء-سانا

أكد عدد من الاحزاب اليمنية في ميثاق شرف سعيهم للعمل بكل ما هو متاح وممكن لمواجهة القصف السعودي المتواصل على مختلف مناطق اليمن و”الاحتلال الخارجي وأدواته في الداخل “مشددين على عدم التخاذل أو التهاون أو المهادنة حتى “يتوقف العدوان وتتحرر كل الأراضي اليمنية ونيل السيادة الكاملة”.

وأشارت بنود الميثاق الذي أعلن اليوم في القصر الجمهوري بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى “أهمية العمل على توحيد الجبهة السياسية والإعلامية في مواجهة العدوان والترفع عن أي مماحكات سياسية وتأجيل أي تباين في وجهات النظر بين الأطراف الموقعة حتى زوال العدوان وتطهير كل الأراضي اليمنية من دنس الإحتلال وأدواته”.

بدوره لفت رئيس اللجنة الثورية اليمنية العليا محمد علي الحوثي إلى أن “اليمن مستهدف بذاته وليس من أجل ما يردده العدوان في مواجهة التوسع الاقليمي لدول الجوار”.

وأوضح الحوثي أن القصف المتواصل لـ “التحالف” الذي تقوده قوات ال سعود ضد اليمن كان لخدمة “إسرائيل” ومطامعها في باب المندب وقال “إن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة بشأن باب المندب كشفت القناع عن الخطر الذي يهدد اليمن.. وهناك موءامرات صهيوأمريكية بأياد عربية لنهب ثروات هذا الشعب وخيراته”.

ودعا الحوثي إلى “التماسك والتآخي والاصطفاف الوطني في مواجهة العدوان الخارجي الذي استهدف قتل الأطفال والنساء والشيوخ ودمر كل مقدرات اليمن وممتلكات المواطنين في مختلف المحافظات”.

بدوره أوضح عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد اليمني محمد طاهر أنعم أن الشعب اليمني شعب السلام والتسامح عبر التاريخ مشيرا بالمقابل إلى أن اليمن” هي مقبرة للغزاة والمحتلين على مدى التاريخ”.

وشدد انعم على أن أبناء اليمن لم يعتدوا على أحد ولم يتحكموا بمصير أي بلد ولم يظلموا أحدا ويطالبون بأن يكون القرار اليمني مستقلا بإرادة يمنية مشيرا الى أن “دول التحالف” الذي يقوده آل سعود رفضوا ذلك وأرادوا أن يجعلوا من اليمنيين شعبا ممزقا ومتفرقا داعيا اليمنيين إلى الاصطفاف الوطني في” مواجهة العدوان وغطرسة النظام السعودي ورفض الوصاية الخارجية”.

ويشن النظام السعودي قصفا يوميا لمختلف المناطق اليمنية منذ آذار الماضي أدى إلى مقتل الاف اليمنيين الابرياء وتدمير البنية التحتية للبلاد وتردي الوضع المعيشي بشكل كبير بسبب الحصار المطبق على اليمن برا وبجرا وجوا.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …