الشريط الإخباري

ندوة عن الهجرة وفقرات فنية ضمن حفل اطلاق جمعية دار السلام الخيرية بحمص

حمص-سانا

تضمنت الفعالية التي أقامتها جمعية دار السلام الخيرية بحمص بمناسبة اطلاق عملها رسميا اليوم ندوة حول الهجرة واللجوء وأسبابهما وآثارهما وفقرات فنية متنوعة قدمها أطفال مدرسة عكرمة المخزومي وتقديم الشهادات لـ 20 طفلا من متبعي دورات اللغة الانكليزية المجانية في مركز الجمعية للغات.

وتطرق عضو مجلس إدارة الجمعية إياد الأسعد إلى أسباب الهجرة والمغريات التي تقدمها بعض الدول لتشجيع الشباب على الهجرة وتسهيل السفر مشيرا الى ان نسبة كبيرة من الذين هاجروا هم أصحاب الكفاءات العلمية.

وبين الأسعد النتائج السلبية للهجرة ومنها نقص الكوادر الشابة واليد العاملة والكفاءات العلمية وتمزق النسيج الأسري مؤكدا ضرورة القضاء على ظاهرة الهجرة أوالحد منها من خلال التوعية وتأمين فرص للشباب وغيرها.

وفي تصريح للصحفيين أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أهمية مثل هذه الندوات في ايضاح حقيقة أسباب هجرة الشباب والتوعية لضرورة التشبث بالارض وعدم الهجرة لأي سبب كان معربا عن تفاوءله بعودة كل المهاجرين الى بلدهم لأن المرحلة القادمة هي للانتصارات ودحر الإرهاب وللاعمار.

وفي تصريح مماثل بينت رئيسة مجلس إدارة الجمعية رؤى الاسعد أن الجمعية بدأت نشاطها منذ شهرين واليوم انطلقت بشكل رسمي وهي تقيم دورات لغة مجانية لأكثر من 200 طالب وطالبة وتستقبل جميع الاطفال دون شروط مشيرة الى ان الجمعية بصدد الدخول خلال الفترة القادمة إلى المدارس وإقامة دورات لغات انكليزي وفرنسي مجانية للطلاب في أوقات الفراغ.

حضر الفعالية مدير أوقاف حمص الشيخ عصام المصري ومدير الشؤون الاجتماعية وسيم الصغير وعدد من أهالي الطلاب وأعضاء الجمعية.