الشريط الإخباري

عراقجي: مشروع تنفيذ الاتفاق النووي سيصبح قانونا إن صادق البرلمان الإيراني ومجلس صيانة الدستور عليه

طهران-سانا

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أنه في حال صادق البرلمان على مشروع تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل يجب أن يحال إلى مجلس صيانة الدستور لدراسته هناك أيضا قبل أن يتحول إلى قانون.

وقال عراقجي اليوم في تصريح صحفي حول المشروع الذي يسمح لإيران بتنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل.. إن “البرلمان قدم أمس الخطوط العامة لمشروع يسمح لإيران بتنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل وقد تمت المصادقة على خطوطه العامة ولكن لم تجر المصادقة على تفاصيله وأعتقد أن دراسة التفاصيل ستبدأ يوم غد “مشيرا إلى أنه إذا تمت المصادقة على هذا المشروع يجب أن يحال إلى مجلس صيانة الدستور لدراسته قبل أن يتحول إلى قانون.

وأوضح عراقجي أنه عندما نطبق هذا القانون بشكل ملموس فإن الاتحاد الأوروبي سيلغي حظره المفروض على إيران كما أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلغي الحظر الناشئ من الأوامر التنفيذية وسيتم وقف حظر الكونغرس وسيلغي مجلس الأمن حظره أيضا.

وحول اختبار الصاروخ “عماد” قال عراقجي إن الاختبار الصاروخي لا يعد انتهاكا لبرنامج العمل المشترك الشامل وفيما يتعلق بالقرار 1921 فقد أعلنا أنه لا يمكن المساس بالقدرات الدفاعية لإيران ولن نساوم على أمننا الوطني والدفاعي.

انظر ايضاً

عراقجي: مفاوضات فيينا يجب أن تنتظر الحكومة الجديدة في إيران

طهران- سانا أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي أن بلاده تمر بمرحلة …