الشريط الإخباري

إعلامي مصري يؤكد ضرورة مكافحة الإرهاب في المنطقة

القاهرة-سانا

أكد وزير الإعلام المصري الأسبق ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل على ضرورة مكافحة الإرهاب أيا كان تعريفه وأيا كان مكانه منتقدا في الوقت نفسه الاختلاف الدولي على تعريف الإرهاب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن هيكل قوله في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات وكالات أنباء البحر المتوسط “أمان” في شرم الشيخ “إن تأثير الإرهاب على المنطقة العربية كان أكثر من تأثيره على أي مكان آخر من العالم” مطالبا بضرورة تصحيح المفاهيم المغلوطة بشأن الدين وأهمية تصحيح الخطاب الديني ليتفق مع روح العصر.

ونبه هيكل من أن هناك قنوات فضائية تخدم اتجاهات بعينها وقنوات أخرى لا تتحقق من صحة أخبارها لتحقيق فكرة السبق وتتبنى نموذج السينما الأمريكية للدراما العنيفة لترسيخ فكر العنف كوسيلة للإرهاب والتخويف.

وكان الاجتماع السنوى لاتحاد وكالات أنباء البحر الابيض المتوسط “أمان” بدأ اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية بمشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” والذي يناقش على مدار ثلاثة أيام أوضاع الاتحاد وتعزيز التعاون الإعلامي والفني بين أعضاء الاتحاد إضافة إلى عقد جلستين حول دور الإعلام في محاربة التشدد والإرهاب فى منطقة المتوسط وحماية الصحفيين بمناطق التوتر في المتوسط.