الشريط الإخباري

افتتاح مهرجان سيزهر تشرين من جديد في كنيسة سيدة السلام بحمص

حمص- سانا

افتتحت اليوم مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك بحمص وحماة ويبرود مهرجان سيزهر تشرين من جديد فى كنيسة سيدة السلام بحي بستان الديوان فى حمص القديمة.

2

وشارك فى المهرجان الشاعران منير العباس والدكتور عبد المسيح دعيج وقدما قصائد عبرت عن حب الوطن وبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وتغنوا بمدينة حمص وأصالتها كما شارك نادي حمص الثقافي الاجتماعي بعدة فقرات موسيقية وغنائية.

كما تضمن المهرجان معرضاً للأشغال اليدوية والورشات الحرفية التي أقامها برنامج الأمم المتحدة ة الإنمائي.

3

وأكد محافظ حمص طلال البرازي خلال حضوره المهرجان أن النشاطات الفنية والثقافية دليل تعافي المجتمع المحلي في مختلف أحياء حمص ولاسيما المدينة القديمة مشيراً إلى أن محافظة حمص شهدت خلال العام الحالي العديد من النشاطات والفعاليات وعودة شريان الحياة للكثير من الأحياء بفضل تضافر جهود أبنائها ومؤسسات الدولة والجمعيات الأهلية وبعض برامج الامم المتحدة التي ساهمت بتسريع عودة الأهالي إلى بيوتهم .

وأكد المحافظ أن “مسيرة اعادة الاعمار قادمة بالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري المتلاحقة وستعود مدينة حمص أجمل مما كانت عليه”.

4

من جهته بين المطران عبدو عربش مسؤول مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك بحمص ضرورة العمل على بناء الإنسان بالتزامن مع إعادة الإعمار مشيراً إلى أن عمليات الترميم فى كنيسة سيدة السلام مستمرة وستعود أفضل مما كانت وتفتح أبوابها لاستقبال مختلف الفعاليات والأنشطة.

حضر افتتاح المهرجان عدد من رجال الدين والمهتمين بالشأن الثقافي وأهالي حمص القديمة.

يذكر أن مهرجان سيزهر تشرين من جديد يستمر لمدة يومين متضمنا العديد من الأنشطة الفنية والثقافية وهو يسعى لإعادة إحياء الواقع الثقافي بحمص وتنشيط الحراك الثقافي.

انظر ايضاً

أهلنا في الجولان السوري المحتل يطردون قتلة أبنائهم من مجدل شمس

الجولان السوري المحتل-سانا “أنتم قتلة.. ارحلوا من هنا.. أوقفوا الحرب”… صرخة مدوية رددها أهلنا في …