الشريط الإخباري

تأمين 40 طنا من السكر لطرحها في الأسواق بفارق 40 ليرة للكيلو غرام في الحسكة

الحسكة-سانا

أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في الحسكة ان الفرع عمل على تأمين كمية 40 طنا من مادة السكر سيتم بيعها بفارق 40 ليرة للكيلو غرام الواحد عن سعر السوق المحلية.

وأضاف مدير الفرع الدكتور يوسف حياوي لمراسل سانا اليوم “إن كمية السكر سيتم طرحها في المنافذ التابعة للمؤسسة لبيعها بشكل مباشر بكمية تتراوح ما بين 3 الى 5 كغ للمواطن ما يسهم في كسر سعر المادة في الاسواق المحلية وتأمين حاجة المواطن بأقل الأسعار”.

وأكد حياوي أن جميع السلع والمواد متوفرة ضمن منافذ البيع البالغ عددها 5 منافذ 4 منها في مدينة الحسكة وواحدة في مدينة القامشلي وتم تزويدها بداية الشهر الجاري بتشكيلة سلعية متنوعة من المواد بأسعار تنافسية مع الأسواق المحلية.

وكان فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق حقق ارباحا وصلت إلى 53 مليون ليرة خلال النصف الأول من العام الجاري.

من جهة ثانية عمل فرع المخابز العامة بالحسكة على تأمين 23 طنا من مادة الخميرة الجافة لتلبية حاجة المطاحن العامة والخاصة بالمحافظة من اصل الكمية المتعاقد عليها مع القطاع الخاص البالغة 100 طن.

وبين مدير الفرع محمد بشير عمر في تصريح لمراسل سانا أن الكميات سيتم توزيعها على المخابز الخاصة عبر اتحاد الحرفيين بينما سيتم إعطاء حاجة المخابز العامة عبر الفرع لافتا إلى أن “نوعية الخميرة جيدة وستنعكس إيجابا على نوعية الخبز المنتج.

يشار إلى أن هذه الدفعة الثانية التي يستلمها فرع المخابز من مادة الخميرة حيث استلم في 19 أيلول الماضي 25 طنا تم توزيعها على الأفران الخاصة والاحتياطية.

انظر ايضاً

تسويق وتخزين نحو 700 طن من التفاح بحمص

حمص-سانا أكد مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحمص تسويق 650 طنا من التفاح وخزن …