الشريط الإخباري

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال

القدس المحتلة-بيت لحم-سانا

استشهد شاب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عسقلان جنوب الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948/0 وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب امجد حاتم الجندي البالغ من العمر 24 عاما ما ادى الى استشهاده.

من جهة ثانية أطلق مستوطن إسرائيلي النار على فتاة مقدسية تبلغ /18/ عاما بزعم محاولتها طعنه في حي الواد بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة ما أدى إلى اصابتها بجروح بالغة الخطورة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن الفتاة لم تحمل سكينا ولم تحاول الطعن بينما اعتدى المستوطن عليها وحاول نزع حجابها.

في غضون ذلك اغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة القديمة من باب العامود وباب الساهرة وباب الاسباط في القدس المحتلة ومنعت المرور ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقة.

كما اختطفت قوة عسكرية تابعة للاحتلال 3 شبان فلسطينيين اصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز /بيت إيل/ شرق مدينة البيرة في الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية.. ان جروح أحد الشبان المختطفين خطيرة اثر إصابته برصاصة في رأسه مشيرة إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاههم.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال اليوم نحو 47 فلسطينيا بينهم أطفال وتلاميذ مدارس وطلبة جامعات خلال مداهمات نفذتها في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وتركزت عمليات الدهم والاعتقال التي تخللها الحاق اضرار كبيرة بمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في محافظات الخليل والقدس ونابلس وجنين وقلقيلية في الضفة الغربية.

وكان شابان فلسطينيان اصيبا صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلى قرب مدينة بيت لحم .

من جهة اخرى اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تاجيل زيارته الى المانيا بسبب تدهور الوضع الناجم عن ممارسات قوات الاحتلال والتصعيد الذي تقوم به ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة وباقي مناطق الضفة الغربية خلال الايام الاخيرة.

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال داخل أراضي 1948

كما استشهد شاب فلسطيني اليوم جراء اصابته برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وزعمت شرطة الاحتلال أن الشاب الفلسطيني امجد حاتم الجندي حاول طعن جندي اسرائيلي واخذ سلاحه وتمكن من الهرب الى بناية سكنية لكن قوات الاحتلال لاحقته واطلقت النار عليه ما أدى لاستشهاده على الفور.

والشهيد من بلدة يطا في محافظة الخليل.

وكان مستوطن اسرائيلى اطلق اليوم النار على فتاة فلسطينية وأصابها بجروح خطيرة فى القدس المحتلة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تفرض اجراءات عسكرية مشددة فى القدس المحتلة حيث اغلقت مداخل البلدة القديمة من باب العامود وباب الساهرة وباب الاسباط ومنعت المرور ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة الى المنطقة.

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …