محافظ الحسكة: لجنة لمواجهة أي طارئ ينجم عن فيضانات الأنهار والإسراع بترميم المدارس

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة محمد زعال العلي أن ملاحم البطولة والفداء التي سطرها بواسل الجيش العربي السوري في حرب تشرين التحريرية هي حافز كبير لتحقيق النصر المؤزر على قوى الإرهاب العالمي وداعميه.
وخلال اجتماع عقده في مبنى المحافظة اليوم مع مديري المؤسسات والدوائر الخدمية أكد المحافظ أن الوضع الأمني في المحافظة جيد والعمل مستمر بكل مرافق الحياة فيها.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تشكيل لجنة لمواجهة أي طارئ أو كارثة طبيعية قد تنتج عن فيضانات الأنهار خلال الفترة القادمة داعيا مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى تشديد الرقابة على الأسواق والتأكد من أسعار المواد الغذائية ومطابقتها لنشرة الأسعار والمواصفات والصلاحية داعيا مجلس مدينة الحسكة إلى زيادة الاهتمام بواقع النظافة وترحيل القمامة إلى الأماكن المخصصة لها.

وشدد المحافظ على ضرورة عدم تسليم رواتب العاملين في الدولة إلا لصاحب العلاقة حصرا وبحضوره شخصيا وإسراع مديرية التربية بإنجاز ترميم المدارس التي تعرضت للأضرار نتيجة الأعمال الإرهابية قبل دخول فصل الشتاء.

بدوره بين مدير مؤسسة المياه محمود العكلة أن واقع ضخ المياه في مدينتي الحسكة والقامشلي “جيد” وتقوم الورش الفنية بإجراءات الصيانات المستمرة لمضخات المياه وخطوط الجر بشكل مستمر حيث انهت مؤخرا أعمال صيانة خط جر المياه من سد السفان إلى مدينة القامشلي التي شهدت تحسنا لواقع المياه بها بعد وضع بئر منطقة بلودان بالخدمة ويتم حاليا تجهيز البئر الثانية لوضعها في الخدمة بأسرع وقت ممكن.

من جهته أشار مدير الموارد المائية عبد الرزاق العواك إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر الجرجب ليصل إلى ثلاثة أمتار مكعبة بالثانية إضافة إلى ارتفاع مستوى نهر الخابور في منطقة تل تمر ليصل إلى أربعة أمتار مكعبة بالثانية مؤكدا ضرورة وضع خطة طوارئ لمواجهة فيضانات الأنهار خلال الفترة القادمة.

في حين أوضح معاون مدير فرع الاتصالات رائد كوريا أن الورش الفنية تقوم حاليا بصيانة مقسم الكسرة التابع لمدينة رأس العين بهدف إعادة خدمة الاتصال الخارجي للمواطنين كما تقوم الورش حاليا بتوسيع الشبكات الأرضية الهاتفية في أحياء النشوة والفيلات والشريعة مبينا أن الفرع انتهى من دراسة توسيع كامل الشبكة الهاتفية في مدينة القامشلي لتتم المباشرة في التنفيذ خلال الفترة القريبة القادمة.

بدوره أشار مدير الزراعة عامر سلو إلى أن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي صدقت الخطة الزراعية للموسم الشتوي القادم حيث تم تخفيض المساحات الزراعية المروية من 537 ألف هكتار إلى 315 ألف هكتار بناء على توصية مديرية الموارد المائية مبينا أن العمل على تجهيز مركز استلام الأقطان في مدينة الحسكة مستمر للبدء باستلام الكميات من الفلاحين.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع وفد مفوضية اللاجئين التعاون لعودتهم وزيادة الخدمات

الحسكة-سانا أكد محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين