الشريط الإخباري

أطباء بلا حدود: القصف الأمريكي على مشفى قندوز كان متعمدا

بروكسل-سانا

أكد مدير عام مركز العمليات في منظمة أطباء بلا حدود في بروكسل كريستوفر ستوكس أن الطيارين الأمريكيين كانوا على علم مسبق بموقع وإحداثيات المستشفى الأفغاني في قندوز قبل قصفه وأن أي مبررات منهم غير مقبولة.

وقال ستوكس لوكالة سبوتنيك الروسية “إن الضربة الجوية جاءت على موقع المستشفى الواضح المعالم والمعروفة إحداثياته الدقيقة ولذلك لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لمثل هذه الأعمال” موضحاً أنه “خلال الغارات الجوية كنا على اتصال مع الجيش الأفغاني وقوات التحالف وأخبرناهم أن المستشفى يجري استهدافه إلا أن القصف تواصل”.

وأشار ستوكس إلى أن كل المؤشرات تدل على أن تلك الضربة جاءت من طرف القوات الأمريكية مضيفا ان ذلك المستشفى كان الوحيد من نوعه في شمال شرق أفغانستان حيث يمكن للسكان أن يأتوا ويحصلوا على الرعاية الطبية الجيدة.

وأقر القائد العسكري الامريكي في افغانستان الجنرال جون كامبل بأن القوات الامريكية هي من نفذت الغارة على المستشفى لكنه زعم أنها كانت بطلب من القوات الأفغانية.

يشار إلى أن القصف الأمريكي لمستشفى تابع لمنظمة اطباء بلا حدود في مدينة قندوز والذي استمر لأكثر من نصف ساعة أسفر عن مقتل /19/شخصا بينهم ثلاثة أطفال وإصابة /37/ آخرين بجروح خطيرة.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة غير مستعجلة للتحقيق بمقتل المدنيين الأفغان جراء الغارة الأمريكية على المستشفى في قندوز

الأمم المتحدة-سانا أعلن مسؤولون في الامم المتحدة أمس أن المنظمة الدولية غير مستعجلة لاجراء تحقيق …