الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تعتقل أعضاء فرقة موسيقية في إسطنبول

أنقرة-سانا

اعتقلت شرطة نظام رجب أردوغان أعضاء فرقة موسيقية في مدينة إسطنبول بسبب اتهامهم حكومة حزب العدالة والتنمية بإرتكاب جرائم في مدينة جزرا بمحافظة شرناق.

وذكرت صحيفة طرف أن الفرقة الموسيقية التي تضم 11 عضوا اجتمعت في ميدان غلاته ساراي بمدينة إسطنبول مساء أمس عقب حفل موسيقي صغير لإعلان بيان صحفي يدين هجمات قوات الأمن على مدينة جزرا لافتة إلى أن عناصر الشرطة تدخلوا على الفور وقاموا باعتقال أعضاء الفرقة بذريعة عدم إبراز هويتهم.

من جهة أخرى قرر نظام أردوغان الابقاء على احتجاز 26 شخصا بينهم رئيسة بلدية باطمان ورئيسة فرع حزب الشعوب الديمقراطي جوليستان آكيل بذريعة الدخول إلى المنطقة العسكرية المغلقة فيما أفرجت عن 53 شخصا بشرط وضعهم تحت الرقابة القضائية.

وكانت قوات أمن أردوغان اعتقلت في 18 الشهر الجاري 83 شخصا بينهم رؤساء بلديات ورؤساء فروع في حزب الشعوب الديمقراطي عقب توجههم إلى منطقة سوسان في محافظة باطمان بهدف المبادرة إلى وقف الاشتباكات المندلعة بالمنطقة.

يشار إلى أن نظام أردوغان يشن حملة عسكرية على محافظات ومدن جنوب شرق البلاد ويفرض حصارا مطبقا وحظر تجول في عدد منها بعد إعلانه وقف عملية السلام مع حزب العمال الكردستاني.

ويضيق نظام أردوغان على الأحزاب السياسية المعارضة ويحاول منعها من ممارسة الدعاية الانتخابية قبل نحو شهر من الانتخابات المبكرة المحددة في الأول من تشرين الثاني القادم.

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …