الشريط الإخباري

برلمانيان أوروبيان: على “التحالف الدولي” تبني استراتيجية التعاون مع روسيا والصين وإيران

براغ-سانا

أكد رئيس كتلة تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا في البرلمان الأوروبي غوي فيرهوفستادت ونائبه بافيل تيليتشكا عدم فعالية الغارات التي يشنها “التحالف الدولي” ضد الإرهاب في سورية والعراق موضحين أن تلك الغارات “لم تحقق أي نجاح ليس فقط في القضاء على التنظيمات الإرهابية ولكن بوقف توسعها وتمددها”.

واعتبر فير هوفستادت ويتيليتشكا في مقال مشترك نشراه اليوم في صحيفة برافو أن هذا الفشل يعود بشكل أساسي لـ “غياب الاستراتيجية المشتركة” لدى هذا التحالف حول “الترتيب السلمي للمنطقة” حيث لا يمكن تحقيق هذا الامر “دون التعاون مع روسيا والصين وإيران”.

وشددا على ضرورة التعامل بحزم مع تنظيم “داعش” الإرهابي على المستوى الدولي ودعيا الاتحاد الاوروبي إلى طرح مبادرة حول إعادة الاستقرار إلى سورية والمنطقة عموما لأنه من “المفيد اثارة نقاش في الامم المتحدة حول الحل السياسي للأزمة فيها”.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أكد أمس الأول أن “الغارات الجوية” التي ينفذها “التحالف الدولي” في سورية لا تضر بقدرات تنظيم “داعش” الإرهابي وتتعارض مع القانون الدولي.

وحذر رئيس كتلة تحالف الليبراليين الديمقراطيين من أجل أوروبا بالبرلمان الأوروبي ونائبه من أن الأوضاع الإنسانية الصعبة “ستستمر” على الحدود الاوروبية في حال عدم بذل جهود دبلوماسية حثيثة لإيجاد تصور مشترك للمنطقة كلها.

انظر ايضاً

محلل تشيكي: الاتحاد الأوروبي أغمض عينيه أمام انزلاق تركيا نحو نظام ديكتاتوري بزعامة أردوغان

براغ – سانا انتقد المحلل الأمني التشيكي”ميلوش بالابان”سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه النظام التركي مشيرا إلى …