الشريط الإخباري

الشرطة التركية تعتقل رئيس تحرير مجلة “نقطة” على خلفية نشره صورة تمثيلية لأردوغان

أنقرة-سانا

اعتقلت شرطة النظام التركي رئيس تحرير مجلة نقطة الأسبوعية مراد جابان على خلفية نشره صورة تمثيلية لرئيس النظام التركي رجب أردوغان على غلاف المجلة تظهره وهو يلتقط صورة سيلفى مع نعش جندى تركي فقد حياته في هجوم شنه مسلحون.

وجاء قرار التوقيف بعد ساعات من قرار النيابة التركية بمصادرة جميع نسخ العدد الصادر اليوم بذريعة إهانة أردوغان إضافة إلى توجيه تهمة الترويج لحزب العمال الكردستاني.

وكانت شرطة أردوغان داهمت أمس مقر المجلة على خلفية نشرها الصورة التمثيلية لأردوغان وذلك في إشارة منها إلى أن أردوغان سعيد لسقوط القتلى من الجنود إيمانا منه بأن ذلك سيزيد من أصوات حزب العدالة والتنمية في الانتخابات القادمة.

يذكر أن مجلة “نقطة” عادت الى الصدور فى 18 أيار من العام الجارى بعد توقفها عن الصدور في عام 2007.

وفي السياق ذاته منعت سلطات الرقابة الالكترونية في نظام اردوغان الوصول الى مواقع صحيفة جمهورييت المعارضة ودون أي توضيح لاسباب ذلك الإجراء.

ووصف رئيس تحرير الصحيفة جان دوندار هذا القرار بأنه “غير دستوري وغير قانوني” مؤكدا أن هذا التصرف هو جزء من الحرب التي تشنها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد الصحيفة وجميع وسائل الإعلام المعارضة خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في الأول من تشرين الثاني القادم.

وتؤكد أحزاب المعارضة التركية أن ما تعيشه البلاد اليوم محاولة من أردوغان لخلط الاوراق على الساحة ومنع تشكيل حكومة ائتلافية بعد فشل حزب العدالة والتنمية الحاكم فى الحصول على الأغلبية فى الانتخابات التى تخوله تشكيل حكومة بمفرده مبينة أن أردوغان مستعد لحرق تركيا مقابل الحفاظ على حكمه المطلق.

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …