الشريط الإخباري

برعاية الرئيس الأسد.. ملتقى نقابي دولي للتضامن مع سورية 13 و14 الجاري

دمشق-سانا

تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ينعقد في فندق صحارى بدمشق يومي 13 و 14 أيلول الجاري الملتقى النقابي الدولي للتضامن مع عمال وشعب سورية في مواجهة الإرهاب والتدخلات الامبريالية والعقوبات والحصار بمشاركة أكثر من 250 شخصية نقابية من 29 دولة عربية وأجنبية.

كما يشارك في الملتقى الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية وبالتعاون مع اتحاد النقابات العالمي والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ممثلون عن مئة منظمة نقابية عربية ودولية تضم أكثر من 300 مليون عامل من مختلف أنحاء العالم.

وفي تصريح صحفي أوضح رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أن أهمية الملتقى تكمن في المشاركة الواسعة على مستوى العالم ما يتيح فرصة للحاضرين برؤية الأحداث على حقيقتها وكيف تدافع سورية عن سيادتها واستقلالها وعن المنطقة والعالم أجمع في مواجهة إرهاب تكفيري قادم من خارج التاريخ والجغرافيا ومدفوع من قوى عالمية تدعي الدفاع عن حرية الشعوب والديمقراطية في شتى أرجاء المعمورة.

واعتبر القادري أن “الملتقى فرصة ثمينة لإيصال صوت الشعب السوري إلى مختلف دول العالم ونقل معاناته جراء أعمال التخريب والدمار التي استهدفت الممتلكات العامة والخاصة بفعل الإرهاب المدعوم والممول ماديا ولوجستيا وعسكرياً من دول إقليمية وغربية بينها دول أعضاء دائمون في مجلس الأمن الدولي يفترض أن تتحمل مسؤولياتها في رعاية الأمن والاستقرار حول العالم”.

وكشف أن الاتحاد العام لنقابات العمال سيعقد ملتقيات وفعاليات قادمة تسهم في “الجهد العام” للدفاع عن سورية ونقل حقيقة ما يجري إلى العالم أجمع مؤكدا أن عمال سورية سيظلون كما كانوا جنبا إلى جنب مع الجيش والقوات المسلحة ويواصلون عملهم في معاملهم ومصانعهم إضافة إلى دورهم في التواصل مع النقابات العمالية العالمية لنقل حقيقة الاحداث الجارية في سورية.

وشدد القادري على أن الإرهاب الذي امتد إلى جميع أنحاء العالم يستدعي التصدي والتعاون المشترك بين مختلف نقابات العمال حول العالم لأن المعركة واحدة والجميع مستهدف فالإرهاب لا دين له ولا وطن.

سفيرة اسماعيل