الشريط الإخباري

إصابة 22 شخصا بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على حافلتين لمشفى البيروني في ضاحية حرستا

ريف دمشق-الحسكة-سانا

استهدفت التنظيمات الإرهابية بقذائف الهاون بعد ظهر اليوم حافلتين لنقل موظفي مشفى البيروني للاورام السرطانية خلال مرورهما في ضاحية حرستا السكنية ما أسفر عن إصابة 22 شخصا بجروح.

وأوضح مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا ان قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون سقطتا على الحافلتين وتسببتا بإصابة 22 شخصا وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالحافلتين.

ولفت المصدر إلى وقوع أضرار مادية نتيجة سقوط  6 قذائف هاون على الأحياء السكنية في الضاحية.

وتستهدف التنظيمات الإرهابية في حرستا ودوما ومزارعهما الضاحية بالقذائف الصاروخية والهاون بشكل متكرر كان آخرها في الـ 21
من الشهر الجاري حيث سقطت 12 قذيفة على الأحياء السكنية تسببت بأضرار مادية.

إصابة 7 أشخاص بجروح في مخيم الوافدين بريف دمشق

كما استهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في الغوطة الشرقية اليوم بقذائف الهاون الأحياء السكنية في مخيم الوافدين بريف دمشق أسفرت عن إصابة /7/ أشخاص بجروح.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن /5/ قذائف سقطت في مناطق متفرقة من المخيم الواقع على الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة دوما اسفرت عن إصابة /7/ اشخاص بجروح.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي “ألحق أضرارا مادية بمنازل المواطنين وعدد من المؤءسسات والبنى التحتية في المخيم” الذي يقطنه عشرات آلاف المواطنين أغلبيتهم نزحوا من ريف القنيطرة جراء الاحتلال الإسرائيلي للجولان المحتل في عام /1967/.

وأوضح مصدر في مشفى القطيفة الوطني أن “قسم الإسعاف في المشفى استقبل ظهر اليوم /7/ جرحى أصيبوا بشظايا قذائف هاون في مخيم الوافدين”.

وفي الثاني والعشرين من أيار الماضي سقطت قذيفتا هاون على المخيم ما ادى الى استشهاد رجل واصابة اثنين اخرين في اعتداءات متكررة مصدرها مزارع دوما حيث تنتشر فيها تنظيمات ارهابية تنضوي تحت مسمى /جيش الاسلام/.

أضرار مادية جراء اعتداء ارهابيي/داعش/ بقذائف الهاون على حي المفتي بالحسكة

واستهدف ارهابيون من تنظيم /داعش/ اليوم حي المفتي بمدينة الحسكة بعدد من قذائف الهاون ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأفاد مصدر في محافظة الحسكة في تصريح لمراسل سانا بأن إرهابيين من تنظيم /داعش/ أطلقوا /5/ قذائف هاون على حي المفتي ما أسفر عن اضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم من دون وقوع إصابات بين المواطنين.

ويعمد التنظيم المتطرف الى استهداف المنازل السكنية بالقذائف فى محاولة لرفع معنويات مرتزقته المنهارة بعد ان تمكنت وحدات الجيش والقوى الوطنية المؤازرة لها في وقت سابق اليوم من حصر إرهابيي /داعش/ في مناطق ضيقة ضمن الأحياء التي تسللوا إليها مساء الأربعاء الماضي وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

انظر ايضاً

استشهاد 4 لبنانيين وإصابة آخرين في استهداف طيران العدو الإسرائيلي بلدة ميس الجبل

بيروت-سانا استشهد أربعة مواطنين لبنانيين وأصيب آخرون بجروح في غارة