الشريط الإخباري

فوز فريق العربي ببطولتي محافظة السويداء بكرة السلة لفئتي الأشبال والشبلات

السويداء-سانا
فاز فريق العربي ببطولة محافظة السويداء بكرة السلة لفئة الأشبال بعد تغلبه اليوم على فريق لاهثة بنتيجة 71 – 45 وذلك في المباراة التي جمعتهما على أرض صالة الباسل الرياضية ضمن منافسات الجولة الأخيرة للبطولة التي تنافست فيها فرق العربي ولاهثة والقريا ضمن مجموعة واحدة.
وفرض فريق العربي سيطرته على جميع أرباع المباراة متقدما فيها بواقع 23-18 و16-7 و15-11 و17-9 على التوالي وجاء لاعبهم قصي نقور أفضل مسجل برصيد 34 نقطة تلاه لاعب لاهثة حيان أبو حمرة بعشرين نقطة.

وبهذه النتيجة حل فريق لاهثة بالمركز الثاني والقريا ثالثا علما أن المباراتين السابقتين للبطولة شهدتا فوزا للعربي على القريا 65-19 ولاهثة على القريا 60-44.
وفي فئة الشبلات حقق فريق العربي المركز الأول للبطولة عقب تفوقه على فريق عرى 50 -37 وذلك في لقاء المرحلة الأخيرة للبطولة التي جمعتهما اليوم ايضا على أرض صالة الباسل الرياضية.
وبعد تقدم العربي بالربع الأول 11-9 كسب فريق عرى الربع الثاني 16-13 ليشهد بعدها الربع الثالث نقطة تحول لصالح العربي بتفوقه 19-4 ليوسع بذلك فارق النقاط دون تأثره بالتأخر بالربع الأخير 7-8 .

وبرزت في المباراة لاعبة العربي رنيم الصفدي التي سجلت 24 نقطة وزميلتها لانا عبيد 15 نقطة ولاعبة عرى هبا جربوع 14 نقطة.

وأشار رئيس اللجنة الفنية لكرة السلة بالسويداء ” مهند منذر ” إلى أهمية هاتين البطولتين للفئات العمرية الصغيرة لتوفير فرصة احتكاك مفيدة لها مبينا أنه سيتم على ضوء نتائج هاتين البطولتين انتقاء منتخبات المحافظة للمشاركة بالأولمبياد الوطني للأشبال المقرر انطلاقه في شهر اب من العام الحالي.